دعم مجلس الدارالبيضاء يشعل صراعاً بين الرجاء و الوداد

0

زنقة 20 ا الدارالبيضاء

في عز الأزمة المالية التي تشهدها ميزانية مجلس الدار البيضاء، أقدمت نبيلة الرميلي عمدة المدينة، يوم أمس على توقيع اتفاقية تعاون بين إدارة نادي الرجاء قد تمنح بموجبها مبلغ 700 مليون سنتيم لدعم الفريق، فيما ستعقد خلال الساعات لقاء مع إدارة نادي الوداد البيضاوي لتوقيع ذات الاتفاقية لمنح الفريق مبلغ 700 مليون سنتيم.

وأثار استقبال الرميلي لرئيس نادي الرجاء أنيس محفوظ، رئيس نادي الرجاء الرياضي، رفقة محمد بودريقة الرئيس السابق للنادي، حفيظة جماهير الوداد البيضاوي التي اعتبرت عدم حضور نادي الوداد لتوقيع الاتفاقية في نفس اليوم بمثابة إقصاء للنادي، وحرمانه من المنحة المالية التي ستخصص لنادي الرجاء، خصوصا أن الرميلي لم تقم بالإعلان عن موعد استقبال مسؤولي نادي الوداد البيضاوي لحدود الساعة.

ويرى متتبعون للشأن الرياضي بالمدينة أن إقدام الرميلي على منح الفريقين مبالغ ضخمة في عز الأزمة المالية التي تشهدها الدار البيضاء، قرار ليس في محله خصوصا أن فريق الرجاء بلغت مداخيله السنة الماضية حوالي 13 مليار ونصف مليار سنتيم، في ظرف وجيز، بعد تتويجه بلقب كأس محمد السادس للأندية العربية الأبطال وكأس الكونفدرالية الإفريقية في نسخته الأخيرة، فيما تمكن نادي الوداد من حصد مداخيل مهمة خلال السنوات الأخيرة.

من جانبه نفي عبداللطيف الناصري نائب رئيسة جماعة الدار البيضاء المفوض في الشؤون الثقافية والرياضية ، خبر دعم مجلس المدينة لنادي الرجاء الرياضي بمنحة مالية مهمة ، مؤكدا في في تصريح صحفي أن لقاء عمدة المدينة مع رئيس نادي الرجاء الرياضي جاء بعد مراسلة وجهها النادي لجماعة الدار البيضاء وأن حضور محمد بودريقة لهذا الإستقبال طبيعي بحكم أنه رئيس سابق للرجاء .

وقال الناصري أن الوداد الرياضي والرجاء الرياضي ناديان مرجعيان بالمدينة وهما قاطرة لكرة القدم الوطنية و أن الجماعة تقف على نفس المسافة معهما ، وأنه تم خالل سنة 2019 توقيع إتفاقية دعم وشراكة تجمع الناديين بمجلس الجماعة ، والعمل منصب حاليا على تحيينها وتفعيلها وتطويرها مستقبال، مشيرا غلى أن الجماعة تشتغل حاليا على إعداد مقاربة متطورة وتصور جديد لدعم الأندية الرياضية التي تمثل المدينة في مختلف المنافسات الرياضية الوطنية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد