الحبس للراقصة ‘صافيناز’ بتهمة إهانة علم مصر بالرقص به

قضت محكمة مصرية الاثنين، بحبس الراقصة الأرمينية تصوفينار، لمدة 6 شهور، وغرامة مالية قدرها 15 ألف جنيه، حوالي 2000 دولار، بالإضافة إلى كفالة 10 آلاف جنيه، بعد إدانتها بتهمة “إهانة علم مصر.”

ونظرت محكمة “جنح العجوزة”، بمدينة الجيزة، في الاتهامات التي وجهتها النيابة للراقصة المعروفة باسم “صافيناز”، بإهانة العلم الرسمي للدولة، بعد قيامها بارتداء بدلة رقص على شكل العلم، خلال حفل فني بمدينة “العين السخنة” على ساحل البحر الأحمر.

وبحسب موقع “بوابة الأهرام”، فقد تقدمت سيدة أعمال ومالكة فندق شهير بمنطقة “المهندسين”، ببلاغ إلى نيابة العجوزة، استندت فيه إلى قرار بقانون، أصدره الرئيس المصري السابق، عدلي منصور، يجرم فيه إهانة العلم، ورفض الوقوف عند عزف النشيد الوطني.

وأثارت الراقصة الأرمينية، تصوفينار جورجي زيدان، والتي تحمل أيضاً الجنسية الروسية، كثيراً من الجدل في مصر، مما دفع وزيرة القوى العاملة والهجرة، ناهد العشري، إلى التقدم بطلب رسمي إلى الأجهزة الأمنية، في أغسطس/ آب الماضي، لترحيلها، بدعوى العمل في مصر بدون ترخيص.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد