اختراق حسابات وزراء و مسؤولين سياسيين مغاربة على فايسبوك والقضية تصل شرطة الجرائم المعلوماتية

زنقة 20 | الرباط

تعرض عدد من السياسيين المغاربة منه وزراء سابقين ، لاختراق حساباتهم على موقع التواصل الإجتماعي فايسبوك.

و حسب ما تم تداوله على الموقع الأزرق ، فإن حسابات سياسيين مغاربة تعرضت في الآونة الأخيرة لسلسلة هجمات إلكترونية استهدفت بالاساس حساباتهم على الفايسبوك.

ومن ضمن “الضحايا” ، نجد الوزير السابق و البرلماني الحالي عن حزب الإستقلال لحسن حداد ، حيث تفاجأ عدد من متتبعيه على فايسبوك بصورة خادشة للحياء في صيغة “ستوري” على صفحته الفايسبوكية الرسمية.

كما تعرض القيادي في حزب العدالة و التنمية و نائب عمدة الرباط السابق لحسن العمراني لعملية قرصنة استهدفت حسابه الشخصي على فايسبوك.

و نشر العمراني على صفحته الجديدة ، تفاصيل تعرضه للقرصنة الإلكترونية عبر رسالة ميسنجر في 17 نونبر الماضي.

و ذكر العمراني أن المقرصن، لا زال يوقع ضحايا جدد، داعيا متتبعيه و أصدقائه على موقع التواصل الإجتماعي إلى الحيطة و الحذر.

و كشف العمراني أنه توجه لوضع شكاية لدى فرقة مكافحة الجرائم المعلوماتية التابعة للشرطة القضائية بالرباط ، والتي تبحث في القضية.

وفي وقت سابق تعرض سياسيون مغاربة لنفس العملية ، كما حدث مع نبيلة منيب الامينة العامة لحزب الاشتراكي الموحد.

و يهدف القراصنة عبر تلك العمليات إلى الولوج إلى المعطيات الخاصة بالضحايا ، بينها البريد الإلكتروني ، و حساباتهم البنكية و الصور و الفيديوهات ، وهو ما يضع الكثير من الشخصيات العمومية في ورطة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد