الحكومة : أسرة التعليم العالي نبيلة و التحرش الجنسي في الجامعات ممارسات مشينة

0

زنقة 20 | الرباط

قال وزير التعليم العالي والابتكار، عبد اللطيف ميراوي، أن الموضوع الذي أطلق عليه “الجنس مقابل النقط” ، تأخذه الحكومة بشكل جدي ولا تسامح فيه.

و في جواب له على أسئلة النواب البرلمانيين بالجلسة العمومية للأسئلة الشفوية بمجلس النواب اليوم الاثنين ، تلاه يونس السكوري وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات ، ذكر وزير التعليم العالي أن السلوكيات التي تنال من كرامة الطالبات و الطلبة و تتنافى مع المبادئ و القيم التي تتميز بها المؤسسات الجامعية تظل معزولة لكنها ممنوعة و لا تسامح فيها.

و اضاف الميراوي، أن الاحداث الاخيرة التي عرفتها بعض المؤسسات الجامعة تبقى على العموم حالات معزولة ، لكنها ممنوعة ولا يجب التسامح معها.

الوزير، أشاد بأسرة التعليم العالي ، ووصفها بالنبيلة و النزيهة التي خرجت أطر و أبناء هذا الوطن.

و كشف أن وزارته فتحت تحقيقا وبحثا دقيقا بمجرد اندلاع قضية جامعة سطات ، و ذلك مع كافة الاطراف المعنية من ضحايا و المشتكى بهم ، والجهات المسؤولة داخل المؤسسات الجامعية.

و ذكر أن كل هذا يتم في إطار احترام اختصاصات مؤسسة القضاء ، مشددا على ان سياسة وزارة التعليم العالي زهاء التحرش الجنسي وكافة السلوكيات المشينة المنافية للأخلاقيات واضحة و شفافة تنبني على عدم التسامح مطلقا مع كل الافعال التي تخل بالسير العادي للمنظومة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد