الحكومة : أسرة التعليم العالي نبيلة و التحرش الجنسي في الجامعات ممارسات مشينة

زنقة 20 | الرباط

قال وزير التعليم العالي والابتكار، عبد اللطيف ميراوي، أن الموضوع الذي أطلق عليه “الجنس مقابل النقط” ، تأخذه الحكومة بشكل جدي ولا تسامح فيه.

و في جواب له على أسئلة النواب البرلمانيين بالجلسة العمومية للأسئلة الشفوية بمجلس النواب اليوم الاثنين ، تلاه يونس السكوري وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات ، ذكر وزير التعليم العالي أن السلوكيات التي تنال من كرامة الطالبات و الطلبة و تتنافى مع المبادئ و القيم التي تتميز بها المؤسسات الجامعية تظل معزولة لكنها ممنوعة و لا تسامح فيها.

و اضاف الميراوي، أن الاحداث الاخيرة التي عرفتها بعض المؤسسات الجامعة تبقى على العموم حالات معزولة ، لكنها ممنوعة ولا يجب التسامح معها.

الوزير، أشاد بأسرة التعليم العالي ، ووصفها بالنبيلة و النزيهة التي خرجت أطر و أبناء هذا الوطن.

و كشف أن وزارته فتحت تحقيقا وبحثا دقيقا بمجرد اندلاع قضية جامعة سطات ، و ذلك مع كافة الاطراف المعنية من ضحايا و المشتكى بهم ، والجهات المسؤولة داخل المؤسسات الجامعية.

و ذكر أن كل هذا يتم في إطار احترام اختصاصات مؤسسة القضاء ، مشددا على ان سياسة وزارة التعليم العالي زهاء التحرش الجنسي وكافة السلوكيات المشينة المنافية للأخلاقيات واضحة و شفافة تنبني على عدم التسامح مطلقا مع كل الافعال التي تخل بالسير العادي للمنظومة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد