نصاب ينتحل صفة قاض في المجلس الأعلى للحسابات و يتلاعب بمديرة مستشفى الناظور ومندوبة الصحة

زنقة 20 . الرباط

قبل أيام ، تمكنت عناصر فرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة الناظور، من توقيف شخص يبلغ من العمر 38 سنة، يشكل موضوع عدة مذكرات بحث على الصعيد الوطني، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بانتحال صفة ينظمها القانون واستعمالها في النصب والاحتيال.

التحقيقات الاولية مع الشخص المذكور ، وهو موظف سابق بإدارة الضرائب ، كشفت أنه انتحل صفة قاض في المجلس الاعلى للحسابات ، ومفتش في وزارة المالية ، وذلك لافتحاص مالية مستشفى الحسني بالناظور ، مستغلا تواجد مسؤول يقوم بنفس المهمة.

و حسب نفس المعلومات ، فإن حيلة الموظف السابق “النصاب” ، انطلت على مندوبة الصحة بالناظور و مديرة المستشفى الاقليمي.

واعترف ذات الشخص امام المحققين، بأنه قام بافعاله المنافية للقانون لغرض الحصول على المال ، و ذلك بتواطؤ اثنين من الموظفين في المستشفى الحسني.

التحقيقات كشفت ، ان القاضي المزيف شرع في مهمته الافتحاصية داخل المستشفى منذ نونبر الماضي ، وذلك بعد اخباره مندوبة الصحة نسرين العمري.

و اوردت معلومات مستقاة من اعترافات المتهم ، ان الاخير استغل قربه من أحد الموظفين بالمستشفى، وتمكن من الوصول إلى مجموعة من المعلومات السرية، بالإضافة إلى استغلاله لمعطيات أخرى تتعلق بسياسات الإدارة المركزية وتجاوزات أدرجت ضمن سؤال وجهه برلماني عن الاقليم مؤخرا إلى وزير الصحة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد