مصرع 3 أشخاص بانهيار سقف منجم مهجور بجرادة

0

زنقة 20 . وكالات

قالت السلطات المغربية إن 3 أشخاص لقوا مصرعهم وأصيب آخر بجروح خطيرة، مساء أمس الإثنين، جراء انهيار سقف منجم للرصاص بضواحي مدينة جرادة (شرقي المغرب).

وأفادت وكالة الأنباء المغربية اليوم الثلاثاء، نقلا عن السلطات المحلية في المنطقة، أن 4 أشخاص كانوا بحثون عن معدن الرصاص داخل منجم مهجور في المنطقة من أجل بيعه، قبل أن ينهار سقف المنجم، ويودي بحياة ثلاثة منهم.

وأوضحت ذات المصادر أن الأشخاص الـ3 من بينهم شقيقين توفواعلى الفور، فيما تم نقل الشخص الرابع إلى مستشفى مدينة وجدة (أقصى شرق المغرب) لتلقي العلاجات اللازمة.

وتكرر بين الفينة والأخرى حوادث سقوط ضحايا داخل المناجم شرق البلاد، خاصة بالمناجم المهجورة، التي تتعرض لاستغلال غير مقنن.

وكانت الحكومة المغربية قد أصدر قانونا جديدا لتنظيم استغلال المناجم في فبراير/ شباط الماضي، حيث يفرض القانون الجديد عقوبات مشددة تصل إلى 5 سنوات سجنا وغرامات مالية تبلغ 100 ألف دولار، في حق “كل من قام بأشغال استكشاف او بحث عن المواد المنجمية أواستغلالها داخل المحيطات المحتفظ بها بحق الاستكشاف” حسب نص القانون.

كما ينص القانون على فرض عقوبة تصل إلى سنتين حبسا في حق كل من يقوم باستكشاف المواد المنجمية أو البحث عنها أو استغلالها دون سند منجمي (دون الاشتغال لحساب مؤسسة منجمية معينة).

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد