أخنوش: الحكومة ستتدخل لدعم الفلاحين في حال تأخرت التساقطات المطرية

0

زنقة 20 ا الرباط

قال عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، إن الحكومة تتدارس بشكل يومي إشكالية تاخر التساقطات والاضرار التي ستخلفها لاقدر الله على الفلاحين والماشية.

وأضاف أخنوش، خلال استضافته في لقاء خاص لتقديم حصيلة 100 يوم من عمل الحكومة، مساء اليوم الأربعاء، بُث على القناتين الأولى والقناة الثانية “دوزيم”، أن الموسم الفلاحي قد يتعافى في حالة عادت الأمطار خلال الأيام القادمة بكل من منطقة الدار البيضاء وشمال المملكة ونواحيها ، لكن مناطق دكالة وجهة الشرق ستتضرر أكثر في حالة تأخر التساقطات، مشددا على أن الحكومة ستتدخل بشكل مستعجل لدعم الفلاحين عبر برامج تساعدهم على التغلب الصعوبات الفلاحية.

وحول تأثير تأخر التساقطات على إنتاج الحبوب والموسم الفلاحي، أضاف أخنوش، أنه اليوم لم يعد جودة الموسم الفلاحي يقاس بكمية إنتاج الحبوب، لأن الفلاحة في المغرب أصبحت تعتمد على منتجات أخرى أبرزها الخضر والفواكه والقطاني وهناك برامج لدعهما رغم قلة التساقطات. وليس هناك تخوف من هذا الأمر.

وأشار أخنوش، إلى أن تأخر التساقطات سيؤثر فعلا على الحبوب والماشية والحكومة ستتابع عن كثب عبر دعم العلف وتوفير منتوج الحبوب بشكل من الأشكال.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد