النقابات تصعد ضد بنكيران وتقرر النزول للشارع والإعتصام أمام البرلمان

زنقة 20 . الرباط

عادت المركزيات النقابية من جديد إلى حشد أسلحتها التصعيدية على الواجهة الاجتماعية استعدادا ل”معركة” مرتقبة مع الحكومة قد تدوم ثلاثة أشهر.

فبعدما لم تتلق أي دعوة من ابن كيران للجلوس إلى طاولة الحوار بعيدا عن الإضراب العام، الذي خاضته في ال 24 من شهر فبراير الماضي، وضعت اللجنة المشتركة بين النقابات الأربع اللمسات الأخيرة عن مسلسل التصعيد الجديد، الذي أعلن عنه اليوم في ندوة مشتركة، من قبل الأمناء العامين للمركزيات النقابية،والمتمثل في تنظيم مسيرة احتجاجية كبرى يوم 3 أبريل المقبل.

المركزيات النقابية الأربعة ” “الاتحاد المغربي للشغل، الكونفدرالية الديمقراطية، الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، الفدرالية الديمقراطية للشغل” كشفت أنها سوف تنظم احتفالات فاتح ماي “عيد الشغل” مشتركة ، بعدما قاطعته السنة الماضية.

النقابات أعلنت أنها تفكر في تنظيم اعتصام أمام مقر البرلمان لمدة ثلاثة أيام ، بالإضافة لمسيرة ثانية من مدينة الدار البيضاء إلى العاصمة الرباط مشيا على الأقدام وإضراب عام وطني لمدة 48 ساعة.

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد