الرئيس السابق لوكالة الأنباء الإسبانية : واشنطن تراهن على الرباط بدلاً من مدريد

0

زنقة 20 | الرباط

أعرب الرئيس السابق لوكالة الأنباء الإسبانية EFE ، لويس ماريا أنسون ، عن قلقه إزاء تفضيل واشنطن المتزايد للمغرب على إسبانيا ، قائلاً إن مثل هذا التوجه سيضعف نفوذ مدريد الإقليمي والدولي.

وفي حوار مع جريدة “لاراثون” الإسبانية ، قال لويس ماريا أنسون ، أن الإدارة الأمريكية تشك في تقارب الحكومة الإسبانية مع الأحزاب الشيوعية، ومتوجسة أيضًا من علاقات بيدرو سانشيز مع أعداء الولايات المتحدة في أمريكا اللاتينية.

الرئيس السابق لوكالة “إيفي”، أكد أنه توصل إلى استنتاج مفاده أن الرئيس الأمريكي جو بايدن وأجهزة المخابرات الأمريكية بدأوا يراهنون على المغرب ، مهمشين إسبانيا”.

و ذكر أن الرئيس بايدن لم يتراجع عن قرار سلفه دونالد ترامب ، فيما يخص الصحراء المغربية ، مضيفاً أن الولايات المتحدة تراهن على المغرب و تهدد استقرار إسبانيا.

وذكر أن “حكومات بيرو وكوبا وبوليفيا وتشيلي وربما كولومبيا خفضت الوجود الأمريكي في أمريكا اللاتينية ، وتعتبر واشنطن هذه الدول المعادية لأمريكا الأصدقاء الأيديولوجيين للحكومة الاشتراكية الإسبانية” ، واصفًا المغرب بالحليف الاستراتيجي للولايات المتحدة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد