تفشي كورونا يستنفر البرلمان.. رئيس مجلس النواب يقلص عدد الموظفين و يمنع آخرين من السفر

0

زنقة 20 | الرباط

قرر رئيس مجلس النواب اليوم الجمعة ، تنظيم عملية حضور الموظفين كإجراء وقائي للحد من انتشار فيروس كورونا.

بلاغ صادر عن مجلس النواب، قال أنه سيتم ابتداء من اليوم، وإلى غاية إشعار آخر العمل بعدد محدود من الموظفين.

وأشار بلاغ المجلس إلى أنه يتعين على كافة المسؤولين الإداريين، تدبير عملية الحضور من خلال اعتماد حزمة من الإجراءات، أبرزها التقليص من عدد الموظفين العاملين بكل وحدة إدارية إلى الحد الأدنى الضروري لأداء المهام، مشيراً إلى أن هذا الإجراءات لا يشمل المسؤولين الإداريين.

و أكد على أهمية تنظيم مداومة منهجية تعتمد على التناوب في توزيع المهام على الموظفين، بين العمل بمقر المجلس والعمل عن بعد، على أساس ألا تتجاوز فترة التغيب بالنسبة لكل موظف أكثر من يومين متتابعين، شريطة تفادي السفر خارج مدينة الرباط والنواحي خلال أيام العمل الأسبوعية.

البلاغ شدد على ضرورة حث الموظفات والموظفين على التحلي بالتجدية والانضباط في العمل، كما يتعين على الجميع أن يظل رهن إشارة الإدارة.

ودعا مجلس النواب إلى التعجيل بأخذ الجرعات اللازمة للتلقيح، والاستمرار في اتخاذ الاحتياطات اللازمة المتعلقة بقواعد النظافة، وارتداء الكمامة.

مصادر من داخل مجلس النواب، كانت قد كشفت عن تسجيل إصابات كورونا في صفوف موظفين بالبرلمان يتلقون العلاج داخل منازلهم.

وتوصل رؤساء الفرق البرلمانية، بمراسلة من رئيس مجلس النواب، حول تطبيق إجراءات احترازية جديدة، منها تقليص عدد الحضور في الجلسة العامة، بنحو 75 في المائة، وتأمين الحضور بربع أعضاء المجلس فقط.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد