إيداع فتاة السجن بعد اعتراضها للملك و تكرار حوادث عرقلة الموكب الملكي يعجل بعودة الجعايدي

زنقة 20 . الرباط

قررت السلطات الأمنية بمدينة سلا متابعة شابّة في حالة اعتقال، بعدما اعترضت موكب الملك محمد السادس بشكل تسبب لها في كسر، وأحيلت على ابتدائيّة المدينة قبل ترحيلها صوب المركب السجني المحليّ، مع تحديد التهمة في “عرقلة السير بما تسبب في حادثة سير، وتعريض حياة الغير للخطر”.

وأحدث الحادث حالة من الارتباك، ونقلت الموقوفة على إثر إصابتها بجروح في رجلها، إلى المستشفى لتلقي العلاجات الضرورية، تحت حراسة مشددة، وبعدما تماثلت للشفاء استقدمتها الضابطة القضائية إلى مقر المنطقة الأمنية الإقليمية، وجرى وضعها رهن تدابير الحراسة النظرية للتحقيق معها في تهم جنائية حسبما نشرته “الصباح”.

وأضافت اليومية ذاتها، أن الموقوفة تبين أنها كانت ترغب في تسليم الموكب الملكي رسالة شخصية من أجل حل مشاكل اجتماعية لها، تزامنا مع أداء الملك صلاة الجمعة، بمسجد رمضان بحي المزرعة التابع لمقاطعة تابريكت بسلا.

ولوحظ عودة الحارس الشخصي للملك “عزيز الجعايدي” لحراسة الملك أثناء زيارته الرسمية لروسيا أمس الأحد بعد غياب دام لأشهر بعد الحديث عن غضبة ملكية عوضته بـإبراهيم نظام إلا أنه من الملاحظ أن ازدياد عدد المواطنين المعترضين للموكب الملكي ولعل آخرها المواطنة التي اعترضت الملك بمدينة سلا عجلت بعودة الجعايدي لحراسة الملك.

وكانت وزارة الداخلية قد نفت ما راج مؤخرا من إشاعات وأخبار اعتبرتها غير صحيحة تزعم أن أشخاصا استفادوا من مأذونيات للنقل خاصة بسيارات الأجرة، بالرغم من تعمدهم عرقلة السير واعتراض مسار الموكب الملكي بالطرق العمومية.

ونفت الوزارة، في بلاغ، بشكل قاطع “هذه الأخبار العارية من الصحة، والتي تبقى مجرد إشاعات مغرضة”، مؤكدة أن مثل هذه الأفعال تعرض حياة مرتكبيها وحياة الغير للخطر، فضلا عن كونها تشكل جريمة يعاقب عليها القانون.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد