شركات صينية ترفع أسعار هواتفها بالمغرب

0

زنقة 20 | الرباط

تفاجأ عدد من المواطنين المغاربة ، بارتفاع اسعار هواتف شركات صينية على رأسها “هواوي” و “أوبو” و “تشاومي” و “ريالمي”.

و حسب عدد من المواطنين ، فإن أسعار الهواتف التي تطرحها الشركات الصينية خصوصا في الاسواق المغربية عرفت زيادة قدرت بأزيد من 200 درهم في مختلف أصناف الهواتف.

وتحدث عدد من تجار هواتف المحمول، عن حدوث زيادات سعرية لأجهزة الهواتف بمختلف أنواعها، بنسب تتراوح بين 5 إلى 10% بداية العام الجديد.

و في الوقت الذي لم تقدم فروع الشركات المذكورة بالمغرب ، توضيحات حول الزيادات الجديدة ، قال تجار التقسيط أن الأمر يتعلق بارتفاع تكاليف استيراد الشحنات الجديدة، و ارتفاع تكاليف الإنتاج وتراجع معدلات التصنيع بسبب نقص المواد الخام ولاسيما ارتفاع أسعارها عالميًا بسبب جائحة كوفيد19.

و قال أحد الباعة المتخصصين في بيع هواتف الشركات الصينية ، أن السوق المحلية تعاني من نقص الكميات المستوردة والمعروضة من أجهزة هواتف المحمول بمختلف أنواعها نتيجة تراجع أعداد الشحنات المصدرة من جانب الشركات الأم على خلفية استمرار أزمة نقص المواد الخام وتراجع حجم الإنتاج بمصانعها.

وأضاف أن هناك بعض الشركات رفعت أسعار هواتفها المصدرة للسوق المحلية نتيجة ارتفاع تكاليف الإنتاج العالمي وهو ما سيترتب عليه زيادة أسعار المنتجات المستوردة أو المنتجة محليًا بنسب تتراوح بين 5 إلى 10% خلال الفترة المقبلة.

وتوقع أن تشهد أسعار الأجهزة الإلكترونية ومنها الهواتف بمختلف أنواعها زيادات جديدة للعديد من الماركات التجارية المطروحة محليًا.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد