السالك : تقارب المغرب والجزائر ضروري لحل نزاع الصحراء

0

زنقة 20 . الرباط

قال الأمين العام لمنظمة البوليساريو – خط الشهيد  المحجوب السالك “إنه صار من اللازم العمل على تقارب بين المغرب والجزائر لكي يكون هناك حل لأزمة الصحراء يراعي مصلحة الرازحين في مخيمات تندوف المغلوب على أمره منذ 40 عاما”.

وأضاف السالك في تصريح أدلى به لـموقع “السراج” الموريتاني أنه لابد من توحد دول المغرب العربي لكي يسهم ذلك في حلحلة مشكلة الصحراء، مؤكدا أن الخلاف بين المغرب والجزائر ليس اقتصاديا ولكنه استراتيجي وهو ما يعيق ملف الصحراء.

واتهم السالك الذي يقود منظمة منشقة عن حركة البوريزاريو تسمى “البوريزاريو – خط الشهيد” محمد عبد العزيز بأنه يتاجر بملف الصراع الصحراوي ويستغل جلوس النساء والأطفال في “الحمادة”، مؤكدا “أن الحركة باتت بيدقاُ في يد الجزائر “.

وطالب السالك الذي يعتبر من مؤسسي حركة البوليزاريو بإنهاء ما أسماه “معاناة الصحراويين تحت الخيام التي تخطت 40 سنة بدون أن يلوح أي حل في الأفق من خلال الانضمام إلى مشروع الحكم الذاتي المقترح من المغرب.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد