المغرب يشرع في تعبيد الطرقات وتنمية المناطق المتاخمة لتندوف الجزائرية

0
زنقة20.العيون|علي التومي
كشفت مصادر جيدة الإطلاع بان مشروع طرقي جديدا سيبصر النور يربط بين جماعتي اجديرية بالنفوذ الترابي لمدينة السمارة وجماعة المحبس بالتفوذ الترابي لمدينة آسا.
وحول هذا لمشروع الاول من نوعه؛ اكد البشير أبريه أجدود رئيس جماعة أجديرية باقليم السمارة ان تدشين الطريق بين جماعتي اجديرية والمحبس التابعة لإقليم أسا سيدشن قريبا وذلك بعد إنها بعض الإجراءات القانونية لهذا المشروع الواعد.
كما اوضح ذات المتحدث؛ ان هذا الطريق من شأنه ان يساهم في تعزيز التنمية والربط المجالي بما يخدم الساكنة المحلية والأهالي بالجماعتين الترابيتين الواقعتين على خط التماس بالحدود الجزائرية؛ حيث يساهم في إشعاع منطقة أجديرية وإنعاش العجلة الاقتصادية وتدعيم الفرص الاقتصادية والاستثمارية بهذه المنطقة الحدودية للمملكة.
واشار ان جاهزية الدراسات المتعلقة بإنجاز وإستكمال الطريق التي ستربط مع جماعة المحبس والموزعة على شطرين، الشطر الأول والذي سيربط بين منطقتي أجديرية والفرسية، موازاة مع الشطر الثاني من الطريق بين الفرسية والمحبس.
وأضاف البشير ابريه أجدود، أن هذه الطريق الاستراتيجية بين جماعتي المحبس وأجديرية، ستمكن الجماعتين الترابيتين، على خلق المزيد من سبل التعاون والتضامن، وتعزيز الشبكة الطرقية لدى جماعة أجديرية وفك العزلة في مد جسور التواصل والتقارب بين ساكنتي الجماعتين.
وسبق لرئيس مجلس جماعة اجديرية البشير ابريه ولد اجدود  أن قام برفع ملتمس إلى وزير التجهيز والماء نزار بركة شهر نونبر الماضي، وذلك قصد إنجاز الطريق الرابطة مع جماعة المحبس باعتبار ما ستشكله من شريان إقتصادي مهم وتموقعها الجغرافي باقاليم الصحراء.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد