مالية 2022 تحاصر أرباح الخبراء المحاسبين

زنقة 20 | الرباط

رفضت الحكومة ، تعديل المادة 89 من المدونة العامة للضرائب لم ترد في مشروع قانون المالية 2022 ، يقضي بتخفيض نسبة الضريبة على القيمة المضافة TVA بالنسبة للخبراء المحاسبين من 20 إلى 10 في المائة.

و تقدم فريق العدالة الإجتماعية و التنمية المستدامة، بالتعديل خلال جلسة التصويت على مواد الجزء الاول من مشروع قانون المالية للسنة المالية 2022 ، معتبرا أن المحاسبين الخبراء المعتمدين كباقي المهن الحرة التي تسدي الخدمات يجب أن تطبق في حقهم ضريبة 10 في المائة.

الوزير المنتدب المكلف بالميزانية فوزي لقجع ، رد على مطلب التعديل ، قال أنه متشبث بالنظر فيه السنة المقبلة بشكل يحقق العدالة الجبائية وتوحيد سعر الضريبة على القيمة المضافة.

و أوضح لقجع ، خلال جلسة التصويت على مواد الجزء الاول من مشروع قانون المالية للسنة المالية 2022 بمجلس المستشارين، أن الخبراء المحاسبين يؤدون tva من حسابات الشركات التي اشتغلوا لصالحها و ليس من حسابهم الخاص.

و قال لقجع : ” ليكسبير كونطابل ماكيخسر والو باش نكونو واضحين .. اليوم تيخلص 20 في المائة و الآخرين 10 في المائة سنوحد الاسعار طبقا للقانون الاطار الخاص بالضرائب و ضمانا للعدالة الجبائية التي يفوق مفهومها بكثير شريحة اجتماعية معينة”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد