الإمارات تغلق أجوائها في وجه القادمين من بلدان أفريقية

0

قررت الامارات العربية المتحدة ، اليوم الأربعاء، تعليق دخول المسافرين القادمين اليها من جمهورية الكونغو، او الركاب العابرين منها، وذلك ابتداء من بعد غد الجمعة .

وأوضحت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث ،والهيئة العامة للطيران المدني بالامارات في بيان ،أنه تقرر ابتداء من بعد غد الجمعة “تعليق دخول المسافرين القادمين من جمهورية الكونغو على جميع الرحلات الجوية للناقلات الوطنية والأجنبية وكذلك ركاب الترانزيت القادمين منها، اعتبارا من يوم الجمعة 17 دجنبر.”

وأضافت الهيئتان أن قرار التعليق يشمل دخول المسافرين الذين تواجدوا في جمهورية الكونغو خلال فترة 14 يوما قبل القدوم إلى الامارات مع استمرار تسيير الرحلات، حيث سيسمح بنقل الركاب من الدولة إلى هذه البلدان.

وأشارتا الى انه سيسمح بنقل الفئات المستثناة من جمهورية الكونغو إلى الامارات مع تطبيق الإجراءات الاحترازية، والتي تشمل مواطني الإمارات وأقاربهم من الدرجة الأولى والعمال المنزليين المساعدين الذين على كفالتهم، و البعثات الدبلوماسية المعتمدة بين الإمارات وجمهورية الكونغو والوفود الرسمية وأصحاب الإقامة الذهبية.

وأكدتا أنه سيتم إلزام الفئات المستثناة بالإجراءات الوقائية التي تشمل فحصا مخبريا مسبق( PCR ) خلال 48 ساعة وفحص سريع في المطار خلال ست ساعات من موعد المغادرة ،كلما أمكن بالإضافة إلى فحص مخبري في المطار عند القدوم .

كما يتوجب على مواطني الامارات وأقاربهم من الدرجة الأولى والعمال المنزليين المساعدين ،الذين على كفالتهم، والبعثات الدبلوماسية وأصحاب الإقامات الذهبية الإلتزام بحجر مدته عشرة أيام وإجراء فحص في اليوم التاسع من دخول البلاد .

ويشترط ، بموجب هذه الإجراءات ، على المسافرين القادمين من جمهورية الكونغو عبر دول أخرى أن تكون مدة إقامتهم في تلك الدول لا تقل عن 14 يوما ،كي يسمح لهم بدخول الامارات، في حين يمنع سفر مواطني الإمارات إلى جمهورية الكونغو، ويستثنى من ذلك الوفود الرسمية للامارات وحالات العلاج الطارئة والبعثات الدراسية.

من جهة أخرى أعلنت الهيئتان عن شروط جديدة للقدوم إلى الامارات من دول نيجيريا وكينيا ورواندا وأثيوبيا، عبر رحلات الطيران المباشرة ،حيث سيتم طلب فحص مخبري مسبق( PCR ) خلال 48 ساعة وإجراء فحص سريع في المطار خلال ست ساعات من موعد المغادرة. وينطبق هذا الاجراء على العابرين من هذه الدول نحو الامارات.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد