بنسعيد : سندرس اللغات الأجنبية بدور الشباب لتسهيل الولوج لسوق الشغل

زنقة 20 | الرباط

قال وزير الشباب والثقافة والاتصال، محمد المهدي بنسعيد، إن وزارة ستعتمد على خطة جديدة لتدبير دور الشباب والتي يصل عددها 646 مركز موزعة على المجال الحضري والقروي.

ووأكد بنسعيد في رده على أسئلة البرلمانيين بالجلسة الشفهية، بمجلس النواب، اليوم الإثنين، أن الوزارة ستنطلق في تدريس اللغات الأجنبية داخل مقرات دور الشباب لتسهيل الولوج لسوق الشغل للشباب، حيث أصبح هذا الأخير يعتمد على اللغات أهمها الفرنسية والإنجليزية.

وأضاف بنسعيد، أن أزيد من دار شباب يطالها الإغلاق بسبب نقص في الموارد البشرية وغياب البرامج المتبكرة، مشدد على أن الوزارة ستعمل على فتح جميع دور الشباب على الصعيد الوطني، حيث سيتم عقد شراكات مع الجمعيات المجتمع المدني للمساهمة في تسييرها وخلق البرامج الموضوعية داخلها.

وتابع بنسعيد، أن دور الشباب الحالية تحتاج لتأهيل في جميع المجالات ولاحاجة لنا في بناء دور شباب أخرى، حيث يمكننا استغلال هذا الرقم في إعادة تقديم الخدمات للشباب سواء على المستوى الثقافي أو المعرفي أو التكوين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد