وهبي : لم نسطو على شرعية أحد و أصوات المغاربة فرصة لتصحيح المسار

زنقة 20 | الرباط

قال عبد اللطيف وهبي الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، إن توقيع ميثاق الأغلبية يأتي في لحظة سياسية دقيقة تمر بها البلاد اقتصاديا واجتماعيا ، بالإضافة إلى الاستفزازات الخارجية المستمرة، الأمر الذي يفرض علينا ضرورة التحلي بالأخلاق العالية وبالمسؤولية الكاملة لتقوية حاضر بلادنا وضمان حقوق مواطنينا وصيانة حوزتها الترابية ووحدتها الوطنية.

وأضاف وهبي، في كلمة له خلال حفل توقيع ميثاق الأغلبية، صباح اليوم، أن أحزاب الأغلبية تلقت رسالة يوم 8 شتنبر عميقة من الشعب المغربي تتضمن دلالات اجتماعية واقتصادية كبرى وتنوعا لوعي سياسي شعبي متطور قطع مع خيار التعددية السياسية الواسعة الكبيرة التي تشارك في الحكومة وما يطرحه من صعوبة في التنسيق وبطئ في التنزيل.

وشدد وهبي، على أن هذا الخيار حل محله خيار اختيار أغلبية ضيقة العدد قوية التقارب في البرامج والرؤى، مشيرا إلى أن المراتب الثلاثة الأولى التي منحها الناخب المغربي لأحزابنا هي ثمرة مسار نضالي لهذه الأحزاب وتزكية لرامجها الانتخابية الواقعية وليست تلك نتائج هبة من أحد ويحق لنا ان نتعز بها

وأكد وهبي قائلاً :” اننا نشكل اغلبية حكومية لها شرعية ديموقراطية اختارها الناخب وقلدها مسؤولية تاريخية لخدمته ولم نسطو على شرعية احد ولم نهيمن على مشروعية أحد”.

يذكر أن مكونات الأغلبية الحكومة، وقعت صباح اليوم الإثنين، بمقر حزب التجمع الوطني للأحرار بالرباط، على ميثاق الأغلبية بعد أن صاغته خلال اجتماع تنسيقي، عقد في وقت سابق، برئاسة عزيز أخنوش،  رئيس الحكومة، وبحضور الأمناء العامين وقيادات من أحزاب الأغلبية الحكومية (الأحرار-البام-الإستقلال).

وكانت مكونات الأغلبية، أعلنت الشهر الماضي، أنها ستوقع ميثاق الأغلبية في أقرب وقت، وجاء ذلك في الاجتماع التنسيقي الذي عقد بالرباط بين الأحزاب الثلاثة، بغرض تدارس مجموعة من النقط الراهنة والمتعلقة بتكثيف الجهود بين الحكومة والأغلبية البرلمانية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد