بنموسى يتمسك بقرار تسقيف سن التعاقد و يبدي استعداده لقاء “أساتذة الأكاديميات”

زنقة 20 | الرباط

عقد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة شكيب بنموسى اليوم الثلاثاء ، لقاء مع النقابات التعليمية الخمس الأكثر تمثيلية.

مصادر نقابية حضرت الإجتماع، قالت لجريدة Rue20 ، أن اللقاء استمر نحو ثلاث ساعات و تم فيه التطرق إلى الشروط الجديدة التي اعتمدتها الوزارة في مباريات توظيف أطر الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين والتي خلفت احتجاجات واسعة بمختلف مناطق المغرب.

و عبرت النقابات عن رفضها لهذا القرار وخاصة تحديد سن اجتياز المباريات في 30 سنة ، فيما تشبث الوزير شكيب بنموسى بقرار اعتماد هذه الشروط وسط مطالب للنقابات بالتراجع عنه.

بنموسى كشف للنقابات التعليمية ، أن بعض الملفات جاهزة للحل ويتعلق الأمر بملفي الإدارة التربوية والتوجيه والتخطيط التربوي فيما ترى الوزارة أن باقي الملفات تحتاج إلى مزيد من المشاورات حولها يوم 29 نونبر الجاري بين النقابات التعليمية ومدير الموارد البشرية.

وفيما يخص ملف أطر الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين أو ما يصطلح عليهم نقابيا بـ”الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد”، أبدى بنموسى استعداده عقد لقاء بين الوزارة والنقابات التعليمية بحضور ممثلين عن “تنسيقية الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد” وذلك يوم فاتح دجنبر 2021.

قد يعجبك ايضا
  1. مواطن يقول

    قرار لا أساس له من جميع النواحي و الحيثيات،يضرب في العمق مبدأ المساواة ،يقصي العديد من لديهم الميول للمهنة مع التجربة و التكوين فهو قرار لا مبرر له.ربما التبرير الوحيد هو محاولة تمويه الحوار و تحويل المطالب إلى موضوع يكثر حوله الكلام و يتم إخفاء كل المطالب الأخرى التي تم الإستجابة لها انتخابيا و ها هي تتحول إلى سراب لا تلزم إلا من يصدقها

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد