لارثون الإسبانية : تهديد البوليساريو بضرب الشركات الأجنبية يحولها إلى كيان إرهابي

زنقة 20 | متابعة

قالت صحيفة “لاراثون” الإسبانية، أمس الإثنين، إن تهديد البوليساريو الموجه لعدد من الشركات الدولية الأجنبية التي تستثمر في الصحراء المغربية، ويصل عددها إلى 70 شركة، من بينها 14 شركة إسبانية، يحولها إلى كيان إرهابي.

وأشار خبراء في تصريحات للصحيفة الإسبانية، أن هذا “التهديد يُرجح أنه تقف وراءه الجزائر، التي دفعت الجبهة لتبني هذا الخطاب التهديدي، في إطار مساعي الجزائر للانتقام من المغرب.

وبحسب “لاراثون” الإسبانية، قد تشكل التهديدات انعكاسات مضادة على البوليساريو، إذ أن استهداف شركات أجنبية تعود لإسبانيا وأمريكا وألمانية وأسترالية وإيرلندية وأخرى تنتمي إلى دول متعددة، سيكون بمثابة تحول كبير في قضية النزاع في الصحراء، خاصة في ظل الدعم الدولي الذي يحظى به المغرب، في إشارة إلى أن الدول المعنية بهذا التهديد، ومن بينها إسبانيا، ستتخذ مواقف لصالح المغرب.

هذا ويرى متتبعون آخرون، أن “إقدام البوليساريو على خطوة تنفيذ تهديدات أمنية للشركات أجنبية، سيكون بمثابة خطأ ثان بعد خطأ معبر الكركرات، وسيكون له تداعيات سلبية جدا على الجبهة التي ستظهر على المستوى الدولي ككيان إرهابي، وهو ما سيُعطي شرعية أكبر للقوات المغربية للتدخل وفرض الأمر الواقع في الصحراء.”

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد