الجزائريون يرفضون تلقي لقاحات كورونا الفاسدة

زنقة 20 | وكالات

كشفت جريدة ” الجزائر تايمز” الجزائرية، أن وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، عبد الرحمن بن بوزيد، كشف أن عدد المواطنين الذين أقبلوا على التلقيح قليل جدا مقارنة مع باقي دول العالم.

واوضحت الجريدة الجزائرية ، أن هذا التصريح يأتي بعد أن رفض 95 بمئة من الجزائريين تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورنا؛ بدعوة أن اللقاحات التي تلقتها الجزائر كصدقات وهبات من العديد من الدول هي لقاحات فاسدة ومنتهية الصلاحية.

وأضاف الوزير اليوم على هامش ندوة صحية، في تصرح صحفي نهاية الأسبوع الماضي، أن العديد من الأدوية وحتى اللقاحات ستصبح غير صالحة للإستهلاك عند انتهاء صلاحية وتاريخ إنتاجها في القريب العاجل، مشيرا، إلى أن الجزائر تحوز على ملايين اللقاحات والتي ستصبح غير صالحة للإستعمال إذا انتهت مدة صلاحيتها ولم يقم المواطنون بتلقيح أنفسهم وتعزيز مناعتهم ضد الفيروس.

في ذات السياق صرح مسؤول بوزارة الصحة الدكتور (م.م) والباحث في علم الفيروسات لـ”للجزائر تايمز”، أن مخزون اللقاحات ضد كورونا المتوفرة في الجزائر يقدر بـ 13 مليون جرعة أكثرها غير قابلة للإستعمال بعد انتهاء صلاحيتها بسبب بقائها مخزنة طويلا في ضروف غير مواتية نظراً لعدم وجود مرافق تخزين مبردة كافية إذ يجب تخزين العديد من اللقاحات في درجات حرارة باردة وهذا النوع من البنية التحتية المتطورة غير متوفر في الجزائر.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد