تراجع قيمة اليورو أمام الدرهم المغربي

0

أفاد بنك المغرب بأن سعر صرف الدرهم ارتفع بـ 47ر0 في المائة أمام الأورو، وتراجع بـ 1 في المائة أمام الدولار ، خلال شهر أكتوبر الماضي.

وأبرز البنك المركزي، في نشرته الشهرية حول الظرفية الاقتصادية والنقدية والمالية، أنه بخصوص عمليات مناقصة لشراء العملات، فقد تم خلال شهري شتنبر وأكتوبر 2021 تسجيل مبلغ إجمالي قدره 925 مليون دولار ، أي ما يعادل 3ر8 مليار درهم .

وأضاف أنه على مستوى السوق البنكية، فقد بلغ حجم تداول العملات مقابل الدرهم في شهر أكتوبر 3ر12 مليار درهم، بانخفاض بـ 4ر16 مليار درهم مقارنة بالشهر ذاته من السنة السابقة.

وفي ما يتعلق بحجم معاملات البنوك مع الزبناء، أوضح بنك المغرب أن حجم هذه المعاملات بلغ 5ر28 مليار درهم بالنسبة للمشتريات نقدا و5ر13 مليار درهم بالنسبة للمشتريات الآجلة مقابل 7ر22 مليار درهم و 5ر10 مليار درهم على التوالي سنة قبل ذلك.

وبخصوص المبيعات، فقد همت مبلغ 4ر28 مليار درهم بالنسبة للعمليات نقدا، و8ر3 مليار درهم بالنسبة للعمليات الآجلة، مقابل 5ر23 مليار درهم و7ر3 مليار درهم على التوالي.

وأضاف البنك المركزي أن الوضع الصافي للصرف لدى البنوك بلغ 1,4 مليار درهم متم شهر أكتوبر ، مقابل 5ر3 مليار درهم متم شهر شتنبر

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد