مفتشية المالية تبرمج 200 عملية إفتحاص لمؤسسات عمومية في 2022 لتعزيز الحكامة

0

 

زنقة20/ الرباط

أطلقت وزارة الاقتصاد والمالية، عبر المفتشية العامة للمالية، 80 مهمة افتحاص خلال السنة الحارية (2021)، في إطار مخططها الرامي إلى دعم الحكامة الجيدة.

وبرمجت الوزارة برسم السنة المقبلة(2022)، 200مهمة افتحاص تتضمن على الخصوص المهام المنصوص عليها في القوانين، وكذا تدقيق حسابات المشاريع الممولة دوليا، إضافة إلى مهام التفتيش والتحقيقات المالية، مع إعطاء الأولوية لتقييم البرامج والسياسات العمومية، وكذا لمهام التفتيش والتدقيق ذات العلاقة بالمداخيل العمومية.

في السياق نفسه، كشف تقرير لوزارة الاقتصاد والمالية، أن الوزارة قامت، في إطار تبسيط المساطر والإجراءات الإدارية، التي تدخل ضمن اختصاصاتها، بحذف 33 قرارا إداريات بسبب انتفاء جدواها، كما تمت صياغة131قرارا إداريا تم قبولها من طرف اللجنة الوطنية لتبسيط المساطر والإجراءات الإدارية.

وأبرز التقرير أن ثمة27 قرار إداريا آخر يوجد في طور الصياغة لملاءمتها مع قواعد التكوين والتوثيق المنصوص عليها في هذا القانون.

وفي السياق نفسه ، أشار التقرير إلى أن دفاع الوزارة عن الدولة أمام القضاء والوقاية من المنازعات الإدارية والمدنية والجنائية والتجارية، أدى إلى توفير ما يناهز1.7مليار درهم كفرق بين المبالغ المطالب بها والمبالغ المحكوم بها ضد الدولة. وسجل حوالي10ألف قضية جديدة.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد