استدعاء المحامي زيان للتحقيق بخصوص تصريحات ضد الأجهزة الأمنية

0

زنقة 20 . متابعة

ذكرت مصادر متطابقة أن قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بالرباط، استمع اليوم للمحامي محمد زيان المثير الجدل على خلفية التصريحات والاتهامات التي وجهها في وقت سابق للأجهزة الأمنية عبر موقع “اليوتيوب”.

وكشف المصادر، أن قاضي التحقيق قرر إطلاق سراح زيان، من أجل تعميق البحث معه من طرف الفرقة الوطنية للشرطة القضائية.

يذكر أن وزارة الداخلية أعلنت في وقت سابق أنه طبقا لمقتضيات دستور المملكة، لاسيما الأحكام المتعلقة بضمان حقوق المتقاضين أفرادا ومؤسسات، وفي إطار الحرص على تفعيل المقتضيات القانونية المؤطرة لدولة الحق والقانون، وتبعا للتصريحات والاتهامات الخطيرة التي أدلى بها محمد زيان في حق مؤسسة وطنية، فقد قررت وزارة الداخلية تفعيل المتابعة القضائية في مواجهة المعني بالأمر من خلال تقديم شكاية في الموضوع أمام النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بالرباط.

وأضافت الوزارة أن “قرار وضع الشكاية يبقى مؤسسا على وقائع مادية واضحة؛ تمت من خلالها مهاجمة مؤسسات الدولة عبر الترويج لاتهامات وادعاءات باطلة، تقع تحت طائلة القانون الجنائي، خاصة من خلال ارتكاب جرائم إهانة موظفين عموميين بسبب قيامهم بوظائفهم وإهانة هيئة منظمة، وبث وتوزيع ادعاءات ووقائع كاذبة والتشهير”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد