ميارة يسارع الزمن لتصفية مشاريع قوانين جامدة بمجلس المستشارين

0

زنقة 20 | الرباط

أعلن النعم ميارة، رئيس مجلس المستشارين ، أن المجلس سينتقل إلى السرعة القصوى من أجل البت في النصوص القانونية المحالة عليه، خلال الولاية التشريعية السابقة والتي ظلت فوق الرفوف.

وكشف ميارة، خلال حلوله ضيفا على برنامج( نقطة إلى السطر) ، الذي بثته القناة الأولى مساء امس الثلاثاء، أن تصفية النصوص الموروثة عن الولاية السابقة ستتم حتى نهاية شهر دجنبر المقبل.

وأوضح أن الأمر يتعلق ب12 أ و14مشروع قانون، وستة مقترحات قوانين.

وأبرز أنه يتعين الحسم في هذه النصوص حتى نواكب السنة التشريعية الجديد بنصوص جديدة.

وأكد أن الولاية التشريعية الجديدة ستكون غنية على مستوى الإنتاج التشريعي، بالنظر إلى الأوراش والإصلاحات الكبرى التي ستباشرها الحكومة.

في السياق نفسع، أكد رئيس مجلس المستشارين أن المجلس بصدد إقرار خطة عمل تهدف تعزيز أدواره في مجال الدبلوماسية البرلمانية ، إضافة إلى تعزيز وظائفه التقليدية في الرقابة والتشريع.

و قال ميارة ، ، أن المجلس سيكثف أنشطته الموازية، من خلال تنظيم الملتقيات القارية، على غرار المنتدى البرلماني الدولي للعدالة الاجتماعية والملتقى البرلماني للجهات، إضافة إلى احتضان الأنشطة الإشعاعية من خلال الأيام الدراسية التي ستنظم في مختلف المواضيع و التي يرتقب أن يصل عددها إلى 12يوم دراسي.

وشدد ميارة على تطلع المجلس لأن يكون حاضنا للنقاش العمومي، باعتبار تركيبته المتنوعة، إضافة إلى الأدوار التي يقوم بها في مجالات الرقابة والتشريع والدبلوماسية الموازية.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد