وزير خارجية الشيلي السابق لـRUE20: كلما زرت المغرب أتفاجأ للتطور الذي يحدث

0

زنقة 20 .  أصيلة / تصوير : محمد أربعي

قال إغناثيو  ووكر برييتو، وزير خارجية الشيلي السابق، أنه كلما حضر إلى المغرب، يتفاجأ للتطور الذي تعرفه المملكة، بفعل انخراطها القوي في التنمية والازدهار.

وقال الدبلوماسي السابق ، في تصريح خص به جريدة Rue20 الإلكترونية, في نسختها الإسبانية، على هامش موسم أصيلة الثقافي، إن هذه هي الزيارة الرابعة له للمغرب.

وأضاف ” سبق أن زرت المغرب في سنة2000، في إطار زيارة رسمية بصفتي وزيرا للخارجية في حكومة الشيلي، وكانت المناسبة هي إطلاق الحوار العربي- الأمريكو لاتيني، ثم شاركت في ما بعد في الاجتماعات التي احتضنها مركز السياسات العامة جنوب، بمراكش”.

وأضاف الدبلوماسي التشيلي على متن تصريحه لمنبرنا : ” لدي علاقة صداقة مع السيد محمد بنعيسى الأمين العام لمؤسسة منتدى أصيلة، تمتد لعدة سنوات. وأنا سعيد أن أكون في المغرب مرة أخرى، في هذه المدينة الرائعة( أصيلة)، لقد زرت طنجة كذلك، ولاحظت كيف أنها تتطور بسرعة”.

وخلص “ووكر” إلى أنه” كلما زرت المغرب، ألاحظ أن البلد يتقدم ويطور مؤسساته، وهنا لابد أن أشير إلى الدور الكبير الذي تلعبه الملكية، في هذا الإطار. أتفاجأ باستمرار للتطور الذي يعيشه المغرب”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد