رئيس الحكومة: المغرب يعرف وفرة في المواد الغذائية واستقرارا في الأسعار رغم التقلبات الدولية

زنقة 20 . عبد الرحيم المسكاوي

أكد عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، أن جميع بلدان العالم تشهد انتعاشا اقتصاديا بعد فترة الركود التي عرفها الاقتصاد العالمي بفعل جائحة كورونا، مما نتج عنه ارتفاع الطلب،الذي أثر بشكل مهم على وفرة المنتوجات، وعلى الأسعار المتداولة في السوق العالمية.

وأوضح بلاغ لرئاسة الحكومة توصلت جريدة Rue20 الإلكترونية، صدر عقب انتهاء المجلس الحكومي، اليوم الخميس، أن رئيس الحكومة، أكد في هذا الصدد، أن “بلادنا ولله الحمد، تعرف وفرة في المواد الغذائية، وتسجل استقرارا في أسعار المواد المنتجة محليا،بل وانخفاضا فيها في بعض الأحيان، وهي متعددة ومتنوعة، ومنها السكر والدقيق والخضر والفواكه واللحوم والحليب، بينما تعرف منتوجات أخرى، من التي تعتمد على مواد أولية مُرْتبطة بالأسعار الدولية، تقلبات في الأسعار بفعل الظرفية العالمية”.

وشدد أخنوش على أن “الحكومة حريصة على تتبع الملف المتعلق بتوفير المنتوجات ومراقبة أسعارها، داعيا السيدات والسادة الوزراء المعنيينإلى العمل على تكثيف التأطير والمراقبة، لضمان تسويق المنتوجات في ظروف سَليمة، لا تشوبها اختلالات”.

قد يعجبك ايضا
  1. مواطن يقول

    استقرار في الأسعار ربما بالنسبة إليك السيد رئيس الحكومة..حيث أنك لا تذهب الى السوق أو أعني السوق الاستهلاكي اليومي أما بالنسبة للمواطنين اعطيك مؤشر واحد فقط أن ثمن كيلو الحرشة انتقل من 13 درهم إلى 21 درهم خلال 20 يوم فقط بعد الزيادة في الزيت و السميد

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد