استطلاع : المغرب ثاني بلد يتوق الإسرائيليون لزيارته

0

زنقة 20 | اكرام اقدار

كشفت نتائج استطلاع جديد، عن نسبة رغبة الإسرائيليين في زيارة المغرب، بعد استعادة الرباط لعلاقاتها الدبلوماسية مع إسرائيل.

و أفاد معهد “ميتافيم” الإسرائيلي، في استطلاعه إن دولة الإمارات العربية المتحدة هي أكثر الدول العربية التي يرغب الإسرائيليون في زيارتها، موضحا أن 10.2% من الإسرائيليين المستطلعة آراؤهم يريدون زيارة الإمارات، بينما قال 9.5% إنهم يريدون زيارة المغرب.

فيما حل لبنان في المركز الثالث، في نتائج هذا الاستطلاع، بعد كل من الإمارات والمغرب، تليه مصر والسعودية، ضمن أكثر الدول التي يرغب الإسرائيليون في زيارتها.

وفي هذا السياق، كان المغرب قد بدأ في استقبال رحلات مباشرة من إسرائيل، تربط مطار بنغوريون بمراكش، شهر يوليوز الماضي تسيرها شركة العال الإسرائيلية، تم تجميدها بسبب تطورات الوضع الوبائي.

من جهتها، وقعت شركة الخطوط الملكية المغربية، بروتوكول تعاون مع شركة الطيران الإسرائيلية “العال”، خلال شهر أكتوبر الجاري، لتطوير العلاقات بين الشركتين في قطاع السفر، تتعهد من خلاله الشركتان بالعمل على توفير خدمات النقل الجوي بين البلدين عبر محوري مطار محمد الخامس في الدار البيضاء، ومطار بن غوريون الدولي في تل أبيب، مع إشارة إلى قرب إطلاق الخطوط الملكية المغربية، “لخط جوي مباشر ما بين الدار البيضاء وتل أبيب، قريبا وحين تسمح الظروف بذلك، ”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد