بسبب حالة التنافي.. أيت الطالب يتراجع عن تعيين الدرويش مديرا لديوانه

0

زنقة 20 . الرباط

ألغى خالد أيت الطالب، وزیر الصحة والحماية الاجتماعية مقرر تعيين وقع في وقت سابق، أسند فيه مهمة مدير ديوانه إلى عبد العزيز الدرويش، الذي كان مكلفا سابقا بمهمة مستشار في الشؤون القانونية في الوزارة نفسها.

وجاء الإلغاء بعد أيام قليلة من صدور المقرر بتاريخ 22 أكتوير الجاري، إذ لم يتسلم الدرويش هذه المهمة الجديدة، بسبب حالة تناف أخلاقي، باعتباره يشغل في الوقت نفسه منصب رئيس لمجلس عمالة الرباط، عن حزب الاستقلال تورد “الصباح”.

وفضل الدرويش التفرغ لمهامه الجديدة في مجلس العمالة، وهي واحدة من الجماعات الترابية التي أسند لها القانون التنظيمي لمجالس العمالات والأقاليم اختصاصات مهمة في المجال الاجتماعي وتنشيط دورة التنمية، والاهتمام بقطاع الثقافة والتعليم والصحة والبيئة والرياضة.

وأثار التحاق عبد العزيز الدرويش، وهو من بين الكفاءات الشابة لحزب الاستقلال وتدرج في عدة مسؤوليات في الحزب والعمل الجمعوي والجماعي بالرباط، بديوان وزير الصحة والحماية الاجتماعية، بعض الجدل، بسبب الإنتماء الحزبي للرجل، علما أن منصب رئيس الديوان ظل طيلة سنوات بعيدا عن التجاذبات السياسية، خصوصا في وزارة تعج ب”النشاط” النقابي.

وفقد خالد آيت الطالب، مدير ديوانه السابق، مصطفى الإسماعيلي العلوي، في عز الانتشار الواسع لوباء كورونا في يونيو 2020، إذ قدم استقالته، وتنحى جانبا، بسبب صراعات المواقع التي شهدتها الوزارة في هذه الفترة، وعرفت إقالة 40 مسؤولا.

وخلف مصطفى الإسماعيلي العلوي، مديرة الديوان السابقة التي جلبها أنس الدكالي، وزير الصحة السابق، من طنجة، حيث كانت مسؤولة عن واحدة من أكبر الإرادات التابعة لوزارة التشغيل.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد