العثماني يشكك في الإنتخابات و يقلل من حجم دمار زلزال ثامن شتنبر

0

زنقة 20 . بوزنيقة

شكك سعد الدين العثماني، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية المستقيل، في نزاهة الانتخابات الماضية، مؤكدا انها تطرح العديد من علامات الاستفهام.

وشدد العثماني، في كلمته أمام المؤتمر الوطني الاستثنائي للحزب المعقد اليوم السبت ببوزنيقة، على أن نتائج الانتخابات الماضية غير مفهومة وغير منطقية ولا تعكس حقيقة الخريطة السياسية للبلاد.

وانتقد العثماني في السياق نفسه، الطريقة التي طبقت في صناعة التحالف الحكومي، والتحالفات على مستويات الإقليمية والجهوية ومجالس المدن. وهو ما يثير التساؤلات حول النتائج المعلن عنها.

و قلل العثماني، من حجم الاندحار الانتخابي الذي مني به الحزب في ثامن شتنبر.

وقال العثماني، إن قيمة العدالة والتنمية لا تقاس بحجم المقاعد الانتخابية التي حصل عليها الحزب في الانتخابات التشريعية والجماعية السابقة، فالحزب ليس مجرد دكان انتخابي.

وشدد العثماني على أن العدالة والتنمية يتوفر على مشروع سياسي ومجتمعي، وهو حزب سياسي كبير لا يلجأ إليه البعض فقط خلال فترات الانتخابات.

وأبرز أن الحزب غلب المصلحة العليا للبلاد على حساب مصلحة الحزب، وأنه ساهم في إنجاز العديد من الإصلاحات الجوهرية إلى جانب شركائه في الحكومتين السابقتين.

وأوضح أن العدالة والتنمية يحارب العنف والتطرف وساهم في توطيد المسار الديمقراطي للبلاد.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد