البيجيدي يعقد مؤتمره الإستثنائي في قاعة من 80 شخصاً في غياب بنكيران

0

زنقة 20. الرباط

تأخر حزب العدالة والتنمية في إطلاق أشغال المؤتمر الاستثنائي، المنعقد في هذه الأثناء ببوزنيقة، حيث لم يكتمل النصاب القانوني للمؤتمرين، المعول عليهم انتخاب قيادة جديدة أو تاجيل المؤتمر.

ووفق ما أعلنت عليه  الأمانة العامة المستقيلة في وقت سابق، فقد كان مقررا انطلاق أشغال المؤتمر على الساعة التاسعة صباحا من يومه السبت، لكن إلى حدود كتابة هذه السطور لم يستطع المؤتمر جمع النصاب القانوني.

ويعد هذا التعثر سابقة في تاريخ الحزب الذي كان يلتزم بمواعيده وحضور جميع أعضاءه في كل المحطات، مما يدل أن هذا الغياب ناتج عن عدم رضى فئة عريضة من الأعضاء عن ماوصل إليه الحزب من تطاحنات.

وكان من المقرر أن يشارك أزيد من 2500 مؤتمر، يتشكلون من مؤتمري المؤتمر السابق والمؤتمرين بالصفة الذين لم يفقدوها. غير أن الحضور الفعلي اقتصر على بضع عشرات من المؤتمرين، الذين ضاقت بهم قاعة صغيرة لا تخصص عادة لعقد جلسات المؤتمر.

ويتضمن جدول أعمال المؤتمر الاستثنائي ننقطة فريدة تتعلق مبتأجيل المؤتمر العادي لسنة كاملة، بعدما كان يفترض أن يعقد في دجنبر المقبل.

كما سيتم انتخاب أمين عام جديد وأمانة عامة جديدة لتدبير المرحلة.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد