المهاجري لأعضاء البيجيدي: “المغاربة عاقوا بكم وعطاوكم سلخة فالإنتخابات”

1

زنقة 20 . الرباط

دعا هشام المهاجري، النائب البرلماني عن الأصالة والمعاصرة، حزب العدالة والتنمية، إلى الإقرار بالهزبمة المدوية التي لحقت بالحزب في المسلسل الانتخابي الماضي، وعدم اللجوء إلى المنطق التبريري و نهج سياسة الهروب إلى الأمام، لتفسير تلك الهزيمة.

وقال المهاحري، وهو يوجه كلامه لأعضاء المجموعة النيابية لحزب العدالة والتنمية، اليوم الخميس خلال المناقشة العامة لمشروع قانون المالية لسنة2022، إن “المغاربة عاقوا بكم”، مضيفا أنه لا ينفع اختلاق مبررات من قبيل استعمال المال والنفوذ.

واتهم المهاجري العدالة والتنمية بتشويه صورة المغرب، من خلال الادعاء بأن الانتخابات يشوبها الفساد، وغير نزبهة، بينما الواقع يؤكد أن السياق العام للانتخابات في المغرب يتحسن باستمرار.

ووجه المهاحري كلامه لأعضاء المجموعة النيابية للبيجيدي قائلا:” في سنة 2016 ادعيتم ان الانتخابات عرفت استعمالا مكثفا للمال، ورغم ذلك فزتم في الانتخابات، وفي الانتخابات الأخيرة التي جرت في ثامن شتنبر 2021، كررتم نفس الأسطوانة، وتحدثم عن استعمال المال وتوظيف المقدمين والشيوخ، لكن هذه المرة تلقيتم هزيمة نكراء لأن الناس عاقت بكم”.

وأكد المهاحري أنه لولا القاسم الانتخابي لكان الاندحار الانتخابي للبيجيدي كاملا.

ودعا المهاجري البيجيدي إلى الكف عن كيل الاتهامات باستعمال المال في الإنتخابات، لأن ذلك يعد تبخيسا للعملية الانتخابية التي تصرف عليها الدولة مليار درهم، وتبخيسا لمجهود الدولة في تخليق المسلسل الانتخابي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد