نشطاء الفايسبوك يسخرون من عجرفة “ميديتيل” و “إنوي” و يستعدون لإنشاء حزب “الويب”

0

زنقة 20 . الرباط

أطلق مجموعة من نشطاء الفايسبوك المغاربة حملات لمقاطعة شركات الإتصالات “إنوي” و “ميديتيل” من خلال الإمتناع عن دفع فواتير الانترنت ،و الهاتف النقال والثابت وكذلك شحن الهاتف الذي يرتبط بالشبكات المذكورة كما نشروا صوراً ساخرة من شركات الإتصالات المذكورة بملصقات تظهر زعماء تاريخيين معروفين بعجرفتهم واستبدادهم كالزعيم السوفياتي “ستالين” والإفريقي “موغابي”.

وقال مهندس الإنترنت المغربي “أمين رغيب” على صفحته الفايسبوكية “بعدما قامت شركات الإتصال بتعميم حضر خدمات الصوتية عبر الايبي مما اسفر عنه تعطل جميع برامج الإتصال المعروفة مثل سكايب ، واتس اب ، ڤايبر … فإنه قررنا شن حملة وطنية من اجل الإمتناع عن دفع فواتير الانترنت ، الهاتف النقال والتابث وكذلك شحن الهاتف . إبتداء من نهاية مارس”.

amine

وفي تدوينة أخرى له قال رغيب “خاصنا حزب ديال الويب تولي عندو تمثيلية في البرلمان باش هاد التبريهيش مايكونش و مايتعاودش”.

أما مهندس المعلوميات “مروان لمحرزي” فقد قال في تدوينة له على الفايسبوك “فاش كاع الجورنلات يكتبو على شنو واقع ، كاع المواقع الإخبارية المغربية (بإستثناء موقع واحد) يهدرو على المشكل و يبان الخبر في مواقع فرنسية هولندية .. و حتى في واحد من أكبر المواقع الإخبارية في البيرو و في قناة تلفزية في التوغو فأظن أن الحملة الإعلامية الأولى لذا أنا كانضم لحملة ديال راغب أمين و قررت ما غديش نخلص الفاكتورة ديال تليفوني وديال ADSL في الأخير ديال شهر مارس”.

marwan

ويريد نشطاء الويب المغاربة بإطلاقهم لمبادرة تأسيس حزب “الويب” استنساخ تجارب دولية بصمت على نجاح باهر كما هو الحال بالنسبة لحزب القراصنة في كل من السويد وألمانيا الذي يعتبر حزباً معترفاً به وممثل بالبرلمان داخل هذه الدول وله أنصار كثر يطالبون من خلاله بحماية الحياة الشخصية للأفراد والجماعات والتنظيمات في العالم الافتراضي والواقعي.

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد