توزيع 28 سنة سجناً على المتورطين في أحداث الإنتخابات بسبت جزولة‎‎

زنقة 20 | محمد المفرك

أصدرت المحكمة الإبتدائية باسفي حكما بالسجن لمدة ثمانية و عشرين عاما على المعتقلين المتابعين في أحداث إنتخابات المجلس الجماعي لسبت جزولة اقليم اسفي.

و توبع المدانون ، بتهم ثقيلة تتمثل في إهانة رجال القوة العمومية أثناء قيامهم بوظائفهم، وتعييب شيء مخصص للمنفعة العامة، وممارسة العنف في حقهم نتج عنه إراقة دم، والعصيان والتحريض عليه بالتعدد، واستعمال السلاح.

هذا وقد تمت إدانة المتهمين ” أحمد ا ” بأربعة سنوات نافذا وغرامة مالية قدرها 1000 درهم، وعلى كل واحد من المتهمين ” أحمد.ب ” ، ” صلاح.م “، ” عزيز.أ ” ، ” حسن.أ “، ” زهير.ح ” ، بثلاث سنوات حبسا نافذا وغرامة نافذة قدرها 1000 درهم.

كما أدانت المتهمين، ” عبد الغني.ع ” ، ” عبد السلام.أ ” ، ” أيوب.أ ” ، ” عبد الرحيم.ق ” ، بسنتين حبسا نافذا وغرامة نافذة قدرها 1000 درهم، وعلى كل واحد من المتهمين ” نور الدين . أ ” ، و” يوسف.ا “، بستة أشهر حبسا موقوفة التنفيذ وغرامة نافذة حددت في 1000 درهم، كما قضت بمؤاخذة المتهم ” حفيظ.ا ” بثلاثة أشهر حبسا موقوفة التنفيذ وغرامة نافذة قدرها 2000 درهم.

وعرفت بلدية سبت جزولة في تاسع شتنبر الماضي أي اليوم الموالي للانتخابات التشريعية مواجهات خطيرة بين محتجين والسلطات الأمنية، بسبب اتهام المتظاهرين للسلطات بحصول تزوير في الانتخابات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد