فيسبوك يسعى لتغيير إسمه

0

ذكر موقع “ذا فيرج”، أن شركة فيسبوك تعتزم تغيير اسمها إلى اسم جديد الأسبوع المقبل، ما يعكس تركيزها على البناء في عالم ”ميتافيرس” الافتراضي.

أكد موقع “ذا فيرج” أن رئيس فيسبوك التنفيذي مارك زوكربيرغ، يعتزم التحدث عن تغيير الاسم في مؤتمر “كونيكت” السنوي الذي تقيمه الشركة في 28 أكتوبر، إلا أنه رجح أن يتم إعلان التسمية في وقت أبكر.

ويعكس الاسم الجديد طموح الشركة لتصبح أكثر من شركة متخصصة في مواقع التواصل الاجتماعي، وقد يضع الإسم الجديد فيسبوك تحت مظلة شركة أم تشرف على مجموعات أخرى، مثل إنستغرام وواتساب وأوكولوس وغيرها. كما رفض المتحدث باسم فيسبوك طلب “ذا فيرج” التعليق على الشائعات أو التكهنات.

وذكر أليكس هيث، الصحفي لدى “ذا فيرج”، أن مصادره أشارت إلى أن التسمية الجديدة محفوظة سرا داخل جدران الشركة، وأنها مخفية حتى عن المدراء رفيعي المستوى، ورجح أن يكون اسم الشركة متصلا بما له علاقة “بالأفق”، الذي قد يطابق اسم نظارات الواقع الافتراضي التي عملت الشركة على تطويرها منذ سنوات، كما نوه إلى أن اسم التطبيق تم تغييره إلى “عوالم الأفق” في اختبار أجرته “فيسبوك” على خدمة التواصل المهني “غرف عمل الأفق”.

وكانت شركة فيسبوك أعلنت عن توفير 10 آلاف منصب شغل في الاتحاد الأوروبي خلال السنوات الخمس القادمة، وذلك في إطار سعي الشركة لبناء عالم رقمي يُعرف باسم ”ميتافيرس”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

X