بسبب مخاطر نووية وكيماوية.. مواطنون يعترضون على بناء مصحة ببني ملال

زنقة 20 . محمد المفرك

راسلت ساكنة تجزئة مبروكة وداي الكرمة وودادية النهضة البريدية ببني ملال والي الجهة للتدخل العاجل لايقاف مشروع بناء مصحة خاصة متخصصة في علاج أمراض السرطان ومخافة مخاطر تسرب مواد نووية وكيماوية منها.

واكدت الساكنة ان مشروع بناء مصحة خاصة متعددة الوظائف تحول إلى كابوس يقض مضجعها جراء عدم التزام صاحب المصحة بمعايير السلامة المعمول بها في مشاريع مماثلة حيث توضع شروط صارمة من قبيل المسافة عن البنايات المجاورة وعدد الطوابق.

و قال المتضرروت ، ان ذات الشخص حاول الحصول على ترخيص لتصميم جديد للمشروع يخالف التصميم الأول الذي تمت المصادقة عليه وخاصة ما يتعلق بعدد الطوابق، والتزام مسافة التراجع عن البنايات المجاورة، وذلك بمحاولة إضافة طابق إضافي، والتقليص من المسافة الفاصلة والمحددة في 8 أمتار على الأقل بالنسبة للبنايات المجاورة.

هذا وتتخوف الساكنة من خطورة النفايات والبقايا الكيماوية التي تسمم المحيط العام البيئي لهذه التجزئات السكنية بما فيها أطفال الساكنة، وكذا تلاميذ المؤسسات التعليمية المجاورة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد