حضره مستشار ملكي و رئيس إفريقي.. تفاصيل عرس أسطوري لابنة الملياردير اليهودي ياريف الباز بقصور مراكش (صور وفيديو)

زنقة 20 | الرباط

حصلت جريدة Rue20 الإلكترونية ، على تفاصيل حصرية حول العرس الأسطوري الذي أقامه رجل الأعمال اليهودي من أصل مغربي ياريف الباز لابنته بمدينة مراكش.

وذكرت مصادرنا، أن حفل الزفاف الذي احتضنته أشهر قصور مراكش و فندق المامونية الشهير الذي احتضن حفلة الحناء ، وفضاء “بال إيفانت” ، ابتدأ يوم 12 أكتوبر و سيستمر إلى غاية يوم غد الثلاثاء 19 أكتوبر.

و تورد نفس المصادر ، أن الحفل حضره مستشار ملكي بالإضافة إلى رئيس دولة إفريقية صديق حميم للمغرب برفقة زوجته قادمين من لندن عبر طائرة خاصة ، و فنانين عالميين وشخصيات مرموقة في مختلف المجالات.

و أكدت نفس المصادر ، أنه على عكس المتداول ، فإن الحفل لم تحضره وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون وزوجها الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون بسبب الوضع الصحي الصحي للأخير.

و ياريف الباز هو رجل أعمال مغربي يهودي له علاقات قوية مع الدولة الإسرائيلية و الإدارة الأمريكية ، ولد في المغرب سنة 1976، وأتمّ دراسته في إحدى أرقى مدارس التجارة في فرنسا (ESCP) سنة 1998، وبعدها مباشرة بدأ مساره المهني في ميدان التمويل في بنك «BNP» الفرنسي، ثم شارك في تأسيس محفظة استثمارية بقيمة مليون يورو؛ ليستقيل بعد عام ونصف ويؤسس شركة أخرى مقرها في جونيف السويسرية.

ويعتبر الباز أحد أكبر الاستثمارات في مجال المواد الغذائية في المغرب، ويترأس الصندوق الاستثماري «Ycap» الذي يضمّ رأسمال يقدر بـ 1.2 مليار يورو.

وقد اشترى هذا الصندوق شركة إنتاج القمح والشعير «فورافريك – Forafric» في صفقة ضخمة قدرتها الصحافة المغربية بعشرات ملايين اليوروهات، كما اشترت الشركة إحدى منافساتها في المغرب، شركة «تريا».

هذا بالإضافة إلى حصته الكبيرة في السوق المغربية للمواد الغذائية، إذ يملك رجل الأعمال المغربي استثمارات ضخمة في أفريقيا، واستحوذت شركته على شركة السكر السنغالية بالإضافة إلى شركة «طواحين دكار الكبيرة» السنغالية، وشركة «طواحين أبيجان الكبيرة» العاجية؛ وهي كلها شركات كان يمتلكها رجل الأعمال اليهودي المغربي جون كلود ميمران؛ وبلغت الصفقة حوالي مليار يورو حسب التقديرات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد