أبناك و صناديق سيادية جزائرية تنهي عقودها مع شركات مغربية

زنقة 20 . الرباط

قالت وسائل جزائرية ، أن البنكين العموميين الجزائريين القرض الشعبي (CPA) ، و الصندوق الوطني للتوفير و الاحتياط (CNEP)، اوقفا تعاملاتهما رسميا مع الشركة المغاربية للنقديات (S2M) المغربية ، و مجموعة M2M الشركة العامة المدرجة في بورصة الدار البيضاء ، و المتخصصة في خدمات الاداء الالكتروني.

و اوردت صحيفة (algerie emergent) ، ان القرار جاء بناء على التعليمات التي سبق ان اصدرها رئيس الجمهورية الجزائرية عبد المجيد تبون ماي المنصرم، و المتعلقة بإلغاء أي عقود تجارية تجمع شركات جزائرية بنظيرتها المغربية، في خطوة اعتبرها كثيرون بمثابة تغذية للحقد والعداء تجاه المملكة.

وبحسب الصحيفة المقربة من الاستخبارات الجزائرية ، فإن البنكان لم يعودا يتعاونان مع مزودي الخدمة المغربيين المتخصصين في الدفع الإلكتروني.

و في ماي 2021 ، أنهى مشغل الهاتف دجيزي والشركة الجزائرية للتأمين وإعادة التأمين (CAAR) والشركة الوطنية للتأمين (SAA) عقودها مع الشركات المغربية خلال عشرة أيام فقط بعد صدور قرار تبون العدائي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد