أخنوش: سنشتغل لتحقيق أولويات المغاربة ولا يمكن هدر 5 سنوات أخرى في الكلام الكثير

1

زنقة 20. الرباط

جدد رئيس الحكومة عزيز أخنوش، التأكيد على أن البرنامج الحكومي جاء ليعكس مضامين البرنامج الإنتخابي الذي تعهد به الحزب أمام المغاربة إلى جانب الحزبين الآخرين المشكلين للأغلبية الحكومية.

وقال أخنوش خلال حلوله بمجلس المستشارين، أن الانتخابات خرجت بنتائج صريحة والمغاربة اختاروا التغيير”، فتصويت المواطنين، حسب أخنوش “أظهر توجها واضحا من خلال نسبة التصويت التاريخية التي أفرزتها الانتخابات”.

و أضاف أخنوش، أن “هذا التوجه نجد فيه برنامج متقارب بين الأحزاب المشكلة للأغلبية، وأشكر بهذه المناسبة السيد وهبي والسيد بركة لأننا بفضل هذه المجهودات تمكننا من بلوغ ما بلغناه اليوم”.

و كشف أخنوش، بأن “صياغة البرنامج تم بمنهجية تشاركية بين الأحزاب الثلاثة”، مصيفاً بأنه “توصل لهذا العرض الحكومي الذي تقدم أمام البرلمانيين، بعد صياغة البرنامج قمنا بهندسية حكومية، تتجاوب مع الإشكاليات التي يعاني منها البلد، وهي حكومة تضم كفاءات كبيرة وفي المستوى”.

و عاد أخنوش لتذكير البرلمانيين، بأنه بإمكانه الحديث لساعتين أو أكثر، مشدداً على أن المهم هو التركيز على الأولويات التي يطالب بها المواطن المغربي، وهي التشغيل وإصلاح الصحة والتعليم.

ودعا أخنوش، البرلمانيين وبقية الفاعلين السياسيين لدعم الحكومة للنجاح في مهمتها، وتفادي تضييع مزيد من السنوات دون تحقيق الأولويات.

أخنوش، دافع بقوة على البرنامج الحكومي لحكومته، مجدداً التأكيد على أنه سيجيب على ما طالب به المغاربة في قطاعات الشغل والتعليم والصحة والعلاقة مع الإدارة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

X