احالة نجم الكرة المصري ‘أبو تريكة’ للتحقيق القضائي لاتهامات بتمويل الإخوان

زنقة 20 . وكالات

أحالت لجنة حكومية مصرية مكلفة بحصر أموال جماعة الإخوان المسلمين التي تصنفها السلطات بإرهابية نجم الكرة السابق محمد أبو تريكه إلى النيابة العامة للتحقيق في اتهامات بتمويل هذه الجماعة.

وقالت لجنة حكومية مصرية مكلفة بحصر أموال جماعة الإخوان المسلمين في بيان نشرته وسائل الإعلام المحلية اليوم (الأحد 28 فبراير/ شباط 2016) إنها أحالت ملف ابو تريكه ضمن ملفات 1536 شخصا آخر سبق التحفظ على أموالهم لاتهامهم “بتمويل جماعة إرهابية”.

وأكد البيان إحالة ملفات هؤلاء الشخص للنيابة استنادا إلى “الحكم النهائي” الصادر في نهاية العام 2013 باعتبار جماعة الإخوان تنظيما إرهابيا.

وقال مسؤولون في مكتب النائب العام إن النيابة “ستبدأ فحص ملفات الأشخاص التي أحيلت إليها من لجنة حصر أموال الإخوان”.

وكانت لجنة التحفظ على أموال الإخوان وإدارتها التي شكلتها وزارة العدل عقب تصنيف القضاء للجماعة بأنها إرهابية قررت في أيار/ مايو 2015 التحفظ على أسهم نجم كرة القدم السابق في إحدى شركات السياحة متهمة إياه بتمويل جماعة الإخوان المسلمين.

وأعلن ابو تريكه، الذي ظل لسنوات احد أهم نجوم كرة القدم الإفريقية قبل اعتزاله في العام 2013 ، دعمه للرئيس الإسلامي محمد مرسي المنتمي إلى جماعة الإخوان أثناء حملته الانتخابية في العام 2012 قبل أن يطيحه الجيش في تموز/ يوليو 2013.

وأكد ابو تريكه على حسابه على تويتر عقب قرار التحفظ على أمواله انه لن يغادر البلد مهما حصل. وكتب “تتحفظ على الأموال وتتحفظ على من تتحفظ عليه (…) لن أترك البلد وسأعمل فيها”.

وطعن ابو تريكه بقرار التحفظ على أمواله أمام محكمة القضاء الإداري التي ستبدأ نظر هذا الطعن في الخامس نيسان/ ابريل المقبل.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد