إعفاء مديرة تربوية في مدرسة خاصة رفضت تأسيس جمعية آباء التلاميذ

زنقة 20. الرباط

لجأت الأكاديمية الجهوية لجهة الرباط – سلا – القنيطرة إلى إعفاء مديرة تربوية في مدرسة خاصة في مدينة تمارة، بعدما اتخذت إجراءات ضد آباء عملوا على تأسيس جمعية آباء وأولياء التلاميذ بالمؤسسة.

حيث ذكرت مصادر مقربة أن مجموعة من الآباء، الذين سجلوا أبناءهم في تلك المدرسة الخاصة، لجؤوا إلى تأسيس جمعية كما ينص على ذلك القانون، لكنهم فوجؤوا، حين أبلغوا الإدارة بلائحة أعضاء مكتب الجمعية، برفض المديرة التربوية متابعة أبنائهم الدراسة في المدرسة.
الشيء الذي دفع الآباء لتقديم شكاية للأكاديمية حول هذا السلوك، فتم الاستماع إلى المديرة التربوية، التي أفادت أن صاحب المدرسة الخاصة لا يعترف بجمعيات الآباء، وأنه هو من طلب منها اتخاذ إجراء ضد الآباء المعنيين. ورغم ذلك قررت الأكاديمية سحب الترخيص الممنوح للمديرة التربوية، وبالتالي إعفائها من مهامها.

ويذكر أن الأكاديميات تمنح ترخيصين للمدارس الخاصة، الأول خاص بالتسيير، يهم صاحب المدرسة، والثاني يتعلق بالإدارة التربوية.
ويشار إلى أن جمعيات الآباء أصبح منصوص عليها في مرسوم حكومي، ينظم العلاقة بين المؤسسات التعليمية، وجمعيات الآباء في إطار علاقة تعاقدية، وبالتالي، فإن تأسيسها أصبح أمرا ضروريا في المدارس.

وارتباطا بهذا، كانت الأكاديمية الجهوية بسلا قد أعفت مديرة مدرسة عمومية ، خلال الدخول المدرسي الأخير، بعدما تبين أنها استخلصت مبلغ 20 درهما من الآباء خلال عملية التسجيل، وسجلت الأكاديمية أنه ليس من حق المديرة استخلاص رسوم غير منصوص عليها، فاتخذت قرار إعفائها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد