طقس بارد، أمطار وثلوج في توقعات الطقس ليوم الأحد

0

زنقة 20 . ماب

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية بالنسبة ليوم غد الأحد أن يظل الطقس باردا بوجه عام مع نزول أمطار أو زخات بالسهول ما بين الرباط والجديدة ومحليا بالسهول الداخلية وسايس والأطلس الكبير والمتوسط والريف الغربي وهضاب الفوسفاط وولماس.

وستمر سحب ستعطي قطرات مطرية متفرقة أو زخات مطرية متفرقة بمنطقة طنجة وشرق الواجهة المتوسطية وشمال المنطقة الشرقية والمناطق الممتدة بين تزنيت والعيون، مع تساقطات ثلجية فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط والريف والهضاب العليا، فيما ستظل الأجواء قليلة السحب بالجنوب والجنوب الشرقي للبلاد.

وستهب الرياح قوية نوعا ما من القطاع الغربي فوق شرق البلاد، ومن القطاع الشمالي بالجنوب، بينما ستهب معتدلة من القطاع الغربي بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 05 ودرجتين بالمرتفعات والهضاب الشرقية، وما بين 02 و 07 درجات بمنطقة طنجة والشرق وهضاب الفوسفاط وولماس والسايس والسهول الداخلية الشمالية، وما بين 07 و 12 درجة بالقرب من السواحل والسهول الشمالية والوسطى والجنوب الشرقي للمملكة وسوس، وما بين 12 و 16 درجة جنوب المملكة.

أما درجات الحرارة العليا فستبقى بدون تغيير مهم.

وسيكون البحر هائجا إلى قليل الهيجان في الواجهة المتوسطية وما بين العرائش وطرفاية وباقي السواحل، وهائجا إلى قوي الهيجان وسيصبح تدريجيا هائجا بالبوغاز.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد