والي الرباط يرفض حساب نفقات مجلس العاصمة المُتهم رئيسها بفقدان ‘صحته العَقلية’

زنقة 20 . الرباط

رفض والي الرباط “عبد الوافي لفتيت” حساب النفقات من المبالغ المالية المرصودة للمقاطعات للسنة المالية 2016.

وحصل موقع Rue20.Com على نسخة من مراسلة الوالي لرئيس المجلس الجماعي “محمد الصديقي” عن حزب “العدالة والتنمية”، حيث رفضت ولاية العاصمة مُقرر حساب النفقات الدي بعث به المجلس الجماعي للولاية لأسباب عدة بينها عدم قانونية كيفية التداول فيها.

وكانت فوضى عارمة قد اندلعت بالمجلس عقب احتجاج المعارضة على المجلس المُسير من طرف حزب “العدالة والحكومة” عقب الكشف عن وثيقة رسمية تُثبت فقدان رئيس المجلس لصحته العقلية، وهي نفس الوثيفة التي حثلت عليها فرق المعارضة من شركة “ريضال” التي كان يشتغل بها قبل أن يتسلم مبلغاً يفوق الـ100 مليون سنتيم للاستفادة من المغادرة الطوعية.

وتتهم فرق المعارضة “الصديقي” بتمويل حملات حزب “العدالة والتنمية” من أموال المجلس الجماعي للعاصمة من خلال تمويل عشرات الجمعيات بالمقاطعات الرباطية، وهو الأمر الدي دفع بهده الفرق الى الاحتجاج على حساب النفقات قبل أن يُقدم الرئيس على تمريره.

واعتبر والي الرباط، وهو سلطة الرقابة، على متن رفضه، أنه لم يتم احترام المساطر القانونية في التداول في الحساب بشكل ديمقراطي وشفاف”.

كما وجه والي الرباط تنبيهاً لرئيس المجلس حول “عدم احترام مقتضيات المادة 22 من القانون الداخلي للمجلس بخصوص الجدولة الزمنية للجلسات والنقط التي سيتداول فيها المجلس خلال كل جلسة، من خلال تغيير ترتيب نقط جدول الأعمال دون عرضه والموافقة عليه”.

هله

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد