اغلالو : 90 مليار غير كافية لتسيير مدينة مثل الرباط

0

زنقة 20 | هند دهنو

قالت أسماء اغلالو، عمدة مدينة الرباط المنتخبة عن حزب التجمع الوطني للأحرار في تصريح لزنقة 20، انتخابي اليوم عمدة للعاصمة مسؤولية، الرباط المدينة التي ولدت ونشأت فيها، هو تكريم أكثر ما هو تكليف ويسعدني ذلك، كما سعدت بالثقة التي منحتها لي ساكنة المدينة التي بوأتنا الصدارة نحن حزب التجمع الوطني للأحرار، وسعدت أيضا بانضمام التحالف الحزبي المكون من حزب التجمع الوطني للأحرار وحزب الأصالة والمعاصرة وحزب الاستقلال و كذلك حزب الحركة الشعبية.

وأضافت المتحدثة،” تسعدني الثقة التي وضعها إخوان التحالف بي، إذ تحملني المسؤولية التي سألتزم بها أمام ساكنة الرباط”.

و مرت الأجواء بسلام، حسب اغلالو، إذ اعتبرتها أول جلسة يشهد لها التاريخ، أنها عرفت انتخاب أول امرأة عمدة داخل ولاية الرباط.

في نفس السياق، أكدت أسماء اغلالو أن ” ساكنة الرباط تستحق العناية التامة وإدماجها في التسيير الجماعي وتحقيق الأفضل للمدينة”.

وأضافت “نحن اليوم أمام عجز ميزانية مدينة الرباط، بحيث لا تتعدى الميزانية 90 مليون سنتيم، وبالتالي إذا عدنا إلى أجور الموظفين ونفقاتهم فسنتجاوز الميزانية المخصصة للمدينة. يجب إذن الرفع من مستوى المداخيل في مدينة الرباط حتى نتمكن من تسيير المشروع الملكي الذي هو مدينة الأنوار، التي أتت بمجموعة من المشاريع المهمة، بالإضافة إلى إخراج فائض آخر لتوفير فرص شغل للشباب وخلق شركات للتنمية المحلية التي تهدف إلى ضمان حسن تسيير كل ما جاء في برنامج مدينة الأنوار، والهدف الثاني الأساسي هو توفير فرص العمل للشباب” .

وقالت اغلالو أيضا، “يتوفر المكتب المخضرم على كفاءات عالية، نحن اليوم أمام تحديات، سنتعاون يدا بيد من أجل تحقيق الأفضل لمدينة الرباط”.

وفي ختام كلمتها، قالت اغلالو “أنا اليوم عمدة للجميع، عمدة المعارضة و الأغلبية، ومصلحة مديني تهمني قبل كل شيء بعيدا عت أي حسابات سياسوية ضيقة”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

X