رجال الأعمال متفائلون بحكومة أخنوش وهذه أبرز انتظاراتهم

0

زنقة 20 | الرباط

عبر عدد من رجال الأعمال عن ارتياحهم لفوز حزب التجمع الوطني للأحرار في الاستحقاقات الانتخابية التي جرت في ثامن شتنبر 2021.

ويرى هؤلاء أن قيادة أخنوش للحكومة الجديدة من شأنه أن يسهم في تعزيز حركية الاقتصاد ودعم إقلاع الاقتصاد الوطني الذي تضرر كثيرا بفعل جائحة كورونا.

ويعتبر هؤلاء أن معرفة اخنوش بعالم الأعمال، سيشكل عنصرا إيجابيا في فهم مطالب الفاعلين الاقتصاديين وتعزيز الإرادة في تحقيق الإقلاع المنشود على كافة المستويات.

وتتحدد انتظارات الفاعلين الاقتصاديين من الحكومة الجديدة، في سن تدابير محفزة لمضاعفة الصادرات وتحقيق التوازن بين الواردات والصادرات، و تنفيذ استراتيجية الإقلاع السياحي لضخ دماء جديدة في هذا القطاع الذي يعتبر المتضرر الرئيسي من جائحة كوفيد19, وكذا صياغة استراتيجية للإقلاع في مجال الأشغال العمومية.

ويطالب العاملين في مجال الصناعة التقليدية بسن تدابير وإجراءات تهدف إلى إنعاش هذا القطاع الذي تضرر كثيرا بفعل الجائحة.

على مستوى قطاع النسيج، يطالب الفاعلون الاقتصاديون باعتماد استراتيجية جديدة تمكن القطاع من استعادة كامل حيويته مع العمل على تعزيز القطاع بإجراءت محفزة لتقوية تنافسيته وحضوره في السوق العالمية، وتمكينه من أن يلعب دوره كاملا في تحريك عجلة التنمية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

X