إسرائيل تهنئ الملك محمد السادس بحصوله على جائزة جان جوريس للسلام

0

زنقة 20 | الرباط

هنأت إسرائيل، اليوم الأربعاء، الملك محمد السادس، بمناسبة حصوله على جائزة “جان جوريس للسلام”.

وقال حساب “إسرائيل بالعربية” على تويتر التابع للخارجية الإسرائيلية: “نهنئ ونبارك للشعب المغربي “منح جائزة جان جوريس للسلام لعام 2021 لجلالة الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية، تقديرا لدوره الكبير في نشر قيم السلم والسلام داخل المغرب وخارجه”، مختتمة تغريدتها بالقول “إسرائيل والمغرب خاوه خاوه”، وتعني اخوة.

وفي وقت سابق قال المركز الأوروبي للسلام وحل النزاعات ، إنه أطلق جائزة سنوية لتكريم الشخصيات الدولية التي ساهمت في نشر السلام وقيم التسامح وقبول الآخر تحت اسم “جائزة جان جوريس للسلام”، وهو مفكر فرنسي اغتيل في باريس عام 1914 لرفضه خوض الحرب العالمية الأولى.

وأوضح المركز في بيان على موقعه الإلكتروني، إن لجنة التحكيم اجتمعت أمس لاختيار الفائز بالجائزة من بين 761 ترشيحا، وقررت بالإجماع منحها للملك محمد السادس “تقديرا لدوره الكبير في نشر قيم السلم والسلام داخل المغرب وخارجه”.

وأواخر 2020، أعلن المغرب استئناف العلاقات مع إسرائيل، التي تم قطعها منذ الانتفاضة الثانية عام 2000، وقرر تطبيع العلاقات مع تل أبيب، ولاحقا تم توقيع العديد من الاتفاقيات بين البلدين، وتدشين خطوط طيران منتظمة ومباشرة بينهما.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد