انتخاب أهرو أبرو رئيساً لمجلس جهة درعة تافيلالت وبيجيدي يغيب عن الجلسة

زنقة 20 | الرباط

جرى اليوم الاثنين، انتخاب هرو برو عن حزب التجمع الوطني للأحرار، رئيسا لمجلس جهة درعة تافيلالت.

وحصل هرو برو على ثقة 43 عضوا صوتوا لصالحه في حين غاب عن الجلسة عضوي العدالة والتنمية عبد الله صغيري وجمال النعمة.

كما انتخب آيت باها أحمد، عن حزب التجمع الوطني للأحرار، نائبا أولا للرئيس، ومولاي الحسن رشيدي عن حزب الاستقلال نائبا ثانيا. فيما انتخب يوسف أوزكيط عن حزب الأصالة والمعاصرة، نائبا ثالثا للرئيس، وعبد الرحمان الدريسي عن حزب الحركة الشعبية نائبا رابعا.

وتم انتخاب عالوي محمد عن حزب الاتحاد الاشتراكي، نائبا خامسا، ولطيفة حدوبا عن حزب التجمع الوطني للأحرار نائبا سادسا. وفي السياق ذاته، انتخبت فاطمة عميري نائبة سادسة للرئيس، عن حزب الاستقلال، ومولاي ابراهيم الكبير عن حزب الأصالة والمعاصرة، كاتبا للمجلس، ونائبه على آيت تلا عن الحركة الشعبية.

والرئيس الجديد لمجلس جهة درعة تافيلالت، من مواليد الجماعة الترابية الخنك بضواحي مدينة الرشيدية مهندس زراعي رئيس، خريج معهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة 1982 بالرباط، وماجستير التنمية القروية والفلاحة من فرنسا 1990، ومستشار تقني بديوان وزير الفلاحة، مدير جهوي للفلاحة لجهة سوس ماسة من 2012 الى 2018، مدير المكتب الجهوي للإستثمار الفلاحي بورزازت من 2009 الى 2012، وتقلد عدة مسؤوليات بالمكتب الجهوي للإستثمار الفلاحي لتافيلالت من 1982 الى 2008.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد