جماعة ترميكت بورزازات تطرد السياسيين المُعمرين وتنتخب مجلساً شاباً بنسبة 90 في المائة

0

زنقة 20. الرباط

انتخب، يوسف شيري، عن حزب التجمع الوطني للأحرار، اليوم الجمعة، بالإجماع رئيسا جديدا للمجلس الجماعي لترميكت بإقليم ورزازات، وذلك بعد حصوله على أصوات المنتخبين كاملة، أي 30 صوتا.

وقال يوسف شيري في تصريح عقب انتخابه رئيسا للمجلس الجماعي لترميكت، إن الجماعة على الرغم من أنها لا تبعد عن مدينة ورزازات إلا بحوالي 20 كيلومترا، تصنّف ضمن الجماعات القروية، مضيفا أن المنطقة تعاني من عدة مشاكل في قطاعات مختلفة، إذ أنها لم تشهد أية مشاريع في السنوات الماضية.

وتعاني ساكنة الجماعة، يضيف شيري، من انعدام البنيات التحتية من طرق ومرافق عمومية وملاعب للقرب ودور للشباب، ومشاكل في قطاع التعليم، وأيضا غياب مرافق صحية تلبي حاجيات الساكنة التي تبلغ حسب إحصاء 2014 حوالي 41 ألف نسمة، مشيرا إلى أن الجماعة عانت من مشاكل مرتبطة بتدبير الشأن المحلي والنزاعات السياسية التي حالت دون استفادة الساكنة من مشاريع في مختلف القطاعات.

ويراهن شيري، الذي فاز أيضا بمقعد برلماني في انتخابات 8 شتنبر عن دائرة ورزازات، على المكتب الذي يضم 90 في المائة من الشباب لتجاوز كل هذه الإكراهات وإيجاد الحلول لمختلف المشاكل التي تعاني منها المنطقة، والاهتمام بأولويات الساكنة خصوصا على مستوى الصحة والتعليم والبنيات التحتية وتوفير ملاعب للقرب ودور للشباب وغيرها من المرافق والمشاريع المهمة لإخراج الجماعة من هذه الوضعية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

X