تصريحات بنعلي حول الدولة الإسلامية تثير الجدل بالمغرب (فيديو)

زنقة 20 | الرباط

أثارت تصريحات للأمين العام لحزب جبهة القوى الديمقراطية المصطفى بنعلي، أمس الأربعاء جدلا واسعا على مواقع التواصل الإجتماعي.

و يتعلق الأمر بتصريح صدر عن بنعلي أثناء استقباله من لدن رئيس الحكومة المكلف عزيز أخنوش في إطار المشاورات التمهيدية الرامية إلى تشكيل الحكومة ، قال فيه أن المغرب “انتقل من مشروع دولة إسلامية إلى مشروع دولة ليبرالية اجتماعية”.

تصريح بنعلي أثار الكثير من الجدل في مواقع التواصل الإجتماعي ، حيث تسائل كثيرون عن مغزى كلام زعيم حزب “الزيتونة”.

أحد المعلقين على كلام بنعلي كتب يقول : ” المدعو مصطفى بنعلي أمين عام لحزب جبهة القوى الديمقراطية يجهل فصلا مهما من فصول دستور المملكة المغربية و الثي يمثل فيها الإسلام هو دين الدولة ، فهل نسى او تناسى هذا”.

الأستاذ الجامعي و المحلل السياسي منار السليمي ، نشر تدوينة علق فيها على كلام بنعلي ، كتب فيها : “بنعلي زعيم حزب المرحوم التهامي الخياري قال بعد لقائه بالسيد اخنوش رئيس الحكومة المعين” اننا انتقلنا من مشروع دولة إسلامية إلى مشروع دولة ليبرالية ” ،نحتاج إلى توضيح ،من أين أتى بهذا الكلام ؟وماهي دلالة هذا الكلام بعد خروجه من جلسة مع رئيس الحكومة المعين ؟ وهل يعرف زعيم حزب المرحوم التهامي الخياري خطورة هذا الكلام ؟”.

يشار إلى أن حزب جبهة القوى الديمقراطية، حصل على ثلاثة مقاعد نيابية خلال الاقتراع الذي جرى في 8 شتنبر 2021 الخاص بانتخاب أعضاء مجلس النواب.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد