تصريحات بنعلي حول الدولة الإسلامية تثير الجدل بالمغرب (فيديو)

0

زنقة 20 | الرباط

أثارت تصريحات للأمين العام لحزب جبهة القوى الديمقراطية المصطفى بنعلي، أمس الأربعاء جدلا واسعا على مواقع التواصل الإجتماعي.

و يتعلق الأمر بتصريح صدر عن بنعلي أثناء استقباله من لدن رئيس الحكومة المكلف عزيز أخنوش في إطار المشاورات التمهيدية الرامية إلى تشكيل الحكومة ، قال فيه أن المغرب “انتقل من مشروع دولة إسلامية إلى مشروع دولة ليبرالية اجتماعية”.

تصريح بنعلي أثار الكثير من الجدل في مواقع التواصل الإجتماعي ، حيث تسائل كثيرون عن مغزى كلام زعيم حزب “الزيتونة”.

أحد المعلقين على كلام بنعلي كتب يقول : ” المدعو مصطفى بنعلي أمين عام لحزب جبهة القوى الديمقراطية يجهل فصلا مهما من فصول دستور المملكة المغربية و الثي يمثل فيها الإسلام هو دين الدولة ، فهل نسى او تناسى هذا”.

الأستاذ الجامعي و المحلل السياسي منار السليمي ، نشر تدوينة علق فيها على كلام بنعلي ، كتب فيها : “بنعلي زعيم حزب المرحوم التهامي الخياري قال بعد لقائه بالسيد اخنوش رئيس الحكومة المعين” اننا انتقلنا من مشروع دولة إسلامية إلى مشروع دولة ليبرالية ” ،نحتاج إلى توضيح ،من أين أتى بهذا الكلام ؟وماهي دلالة هذا الكلام بعد خروجه من جلسة مع رئيس الحكومة المعين ؟ وهل يعرف زعيم حزب المرحوم التهامي الخياري خطورة هذا الكلام ؟”.

يشار إلى أن حزب جبهة القوى الديمقراطية، حصل على ثلاثة مقاعد نيابية خلال الاقتراع الذي جرى في 8 شتنبر 2021 الخاص بانتخاب أعضاء مجلس النواب.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد