وزراء البيجيدي يتوصلون بـ70 مليون كمِنحة والعثماني يحصل على 90 مليون وتقاعد 4 ملايين

0

زنقة 20. الرباط

يستعد وزراء حكومة “العثماني” لتسلم مجموع رواتب عشرة أشهر قبل مغادرتهم لمكاتبهم الوزارية، كـ”بريم” نهاية الخدمة الحكومية.

وعلم موقع Rue20.com أن أمر تسوية صرف هذه “المنحة” سيتم خلال الأيام والأسابيع القليلة المقبلة بعد تشكيل الحكومة الجديدة.

وأصبحت “بريمات” نهاية الخدمة تُسلم للوزراء بمجرد مغادرتهم لمكاتبهم بعد نهاية ولاية الحكومة، مند عهد “أحمد عصمان” طبقاً لظهير 75.

وتضيف مصادرنا أن الوزراء المغادرون سيحصلون بحلول نونبر المقبل من خزينة الدولة على مبلغ يقارب الـ40 مليون سنتيم لكل واحد منهم كمنحة “بريم” نهاية الخدمة، بينما سيحصل رئيس الحكومة المنتهية ولايته على منحة 90 مليون، فضلاً عن انتظار تقاعدهم الشهري المُحدد في أربعة ملايين سنتيم الا ألفي درهم.

ويتقاضى، رئيس الحكومة بالمغرب، راتباً شهرياً مع تعويضات مختلفة تبلغ‮ ‬9‮ ‬ ملايين سنتيم شهرياً، بينما يتقاضى الوزير ‭ ‬7‮ ‬ملايين سنتيم وكاتب الدولة ‮ ‬يصل راتبه إلى‭ ‬6‮ ‬مليون سنتيم مع التعويضات المختلفة.

وبالمقارنة بين رواتب الوزراء في المغرب وبعض الدول الأوربية، مع إستحضار الدخل الفردي بهذه البلدان، فإنها تبقى جد مرتفعة،‮ فرئيس الحكومة المغربي مثلاً ‮ ‬يتقاضى أجراً‮ ‬أكبر من أجر الوزير الأول الإسباني‮.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

X